الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوزان صعبان لبيت ساحور وابداع على بيت جالا وبيت لحم

نشر بتاريخ: 15/04/2015 ( آخر تحديث: 15/04/2015 الساعة: 16:51 )
فوزان صعبان لبيت ساحور وابداع على بيت جالا وبيت لحم
بيت لحم – معا - وجدي الجعفري- حقق فريقا أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور وإبداع الدهيشة فوزين صعبين على أرثوذكسي بيت جالا وأرثوذكسي بيت لحم في إطار الجولة الثامنة لدوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة .
وبشق الأنفس اقتنص فريق أرثوذكسي بيت ساحور فوزا ثمينا من نظيره ببيت جالا بالنتيجة 72-67 في مباراة حامية الوطيس قدم خلالها الفريقان اداء طيبا نال إعجاب الحضور.
فيما أحرز إبداع الدهيشة انتصارا صعبا على جاره أرثوذكسي بيت لحم بفارق تسع نقاط وبنتيجة 90-81، في مباراة اتسمت بالندية والاثارة والحضور الجماهيري وغاب عنها نجم ابداع اياد عبد الله بسبب السفر.
وفيما يلي وصفا لمجريات المباراتين اللتين جرتا بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، والامين العام عزيز طينة، ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة، ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي:

أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور – أرثوذكسي بيت جالا
الربع الاول:
بداية سريعة من بيت جالا الذي أحرز نجمه بيتر قندلفت ثلاث ثلاثيات متتالية واضاف اليها نقطتين فيما تأخر بيت ساحور بالتسجيل نظرا للارتباك الواضح في صفوف الفريق الامر الذي دفع مدربهم القدير عادل اسمري لطلب لاعبيه وتقديم بعض التوجيهات لهم، حيث سجل بعدها يامن الطويل نقطتين لكن قندلفت عاد وفاجأ بيت ساحور بثلاثية رابعة.

بيت جالا كان الأفضل دفاعا وهجوما وخاصة من خلال ياسر ديرية والمخضرم حنا سهواني وشفيق داموني.
ورغم محاولات أبناء قسيس ماهر ومروان الى جانب رامز العلي الا ان لاعبي بيت جالا حسموا الربع لمصلحتهم بالنتيجة 22-13.

الربع الثاني:
أجرى عادل اسمري سلسلة تبديلات بهدف تمتين المنطقة الدفاعية لفريقه باشراك حسام كوكالي إلى جانب يامن الطويل والاعتماد على الكرات الطويلة والهجمات السريعة مستفيدا من خدمات ماهر ومروان قسيس. واستطاع السواحرة وعبر يامن الطويل وأخطاء الخصم تقليص النتيجة لنقطتين 24-26، لكن بيت جالا ومن خلال توجيهات مدرب الفريق ماهر مطر نجحوا في اعادة توسيع النتيجة عبر حنا سهواني وشفيق داموني لينتهي الربع ساحوريا بـ 13-9.

الربع الثالث:
نشط السواحرة بشكل اكبر وسجلوا أربع نقاط متتالية قبل ان يخرج محمد الجولاني لاعب بيت جالا بالأخطاء الخمسة.
وبفضل جماعية بيت ساحور وروحهم القتالية نجحوا في تسجيل أول تقدم للفريق عبر يزن كوكالي بالنتيجة 38-37 لكن بيتر قندلفت عادل النتيجة 40-40.

واكثر بيت ساحور من اختراقاته وسط تراخي في دفاعات بيت جالا الذي غلب على ادائهم الفردية في اللعبة حتى انهى السواحرة الربع بالنتيجة 30-18.



الربع الرابع:
ربع ناري بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، استغل بيت ساحور لياقة لاعبيه وسرعتهم في نقل الكرة والهجمات من الوسط والاطراف وتمكنوا من المحافظة على تقدمهم رغم محاولات شادي بهنان وداموني وسهواني.
وخرج ياسر ديرية بالأخطاء الخمسة واستغل بيت ساحور الـ 24 ثانية لإهدار الوقت ونجحوا في اقتناص المباراة بالنتيجة 72-67.
الحكام: عنان دراغمة، بسام أبو ثابت، هيثم حوشية.
سجلها: فؤاد كنعان، مساعد مسجل مفلح عقل، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.


ابداع الدهيشة – أرثوذكسي بيت لحم
الربع الاول:
بدأ ابداع بتشكيلة ضمت: ثائر جفال، وليد جفال، يحيى الخطيب، خالد خميس، عمر عدوي، فيما جمعت تشكيلة بيت لحم: جاك صابات، فراس فريج، جورج قنواتي، عدي هلال، إبراهيم البندك.
إبداع استهل المباراة باللعب بدفاع الرجل لرجل فيما لعب بيت لحم بدفاع المنطقة.
افتتح جاك صابات التسجيل رد عليه يحيى الخطيب. ومالت الكفة بعدها لمصلحة إبداع الذي كان الأكثر اتزانا وتركيزا، بالاعتماد على ثلاثيات خالد خميس واختراقات صانع الألعاب يحيى الخطيب وقتالية وليد جفال.
وفي آخر دقيقتين نجح بيت لحم في الدخول للمباراة من خلال عدي هلال الذي أحرز ثلاثية جميلة والنشيط فراس فريج والعملاق جورج زيدان.
وأنهى إبداع الربع لمصلحته بالنتيجة 27-17.

الربع الثاني:
حافظ إبداع على أفضليته وسط محاولات تلحمية لقلب النتيجة.
ثائر جفال اختطف كرة وسجل نقطتين لإبداع رغم سيطرة بيت لحم بعض مفاتيح لعب ابداع في محاولة للحد من اندفاع الفريق.
ونجح ابداع في حسم الربع بالنتيجة 19-14.

الربع الثالث:
انتفض بيت لحم على نفسه بعد ان رتب اوراقه بفضل تعليمات مدربه صالح البندك ونجح اللاعبون في شن سلسلة هجمات ناجحة بعد اغلاق دفاعهم بشكل محكم.
وتمكن فريج وقنواتي وصابات من اختراق دفاعات ابداع وغزو سلتهم بالعديد من النقاط.
جاء ذلك وسط محاولات من محمد عدوي مدرب ابداع اعادة الفريق لمستواه لكن محاولاته باءت بالفشل إلى ان أنهى بيت لحم الربع لمصلحتهم بالنتيجة 26-15.

الربع الرابع:
رسم الفريقان لوحة سلوية جميلة فاحت منها رائحة الندية وتبادلا الهجمات والتسجيل مع افضلية لابداع الذي تألق منه ملك الثلاثيات عبد الله عدوي وسط منافسة من جاك صابات.
واستطاع ابداع بحنكة وقتالية لاعبيه نيل الفوز الذي لم يكن سهلا بالنتيجة 90-81.
الحكام: فؤاد كنعان، عنان دراغمة، ومفلح عقل.
سجلها: سمير بنورة، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية سليمان نصري.