الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيت لحم تختتم اسبوعها الرياضي

نشر بتاريخ: 15/04/2015 ( آخر تحديث: 15/04/2015 الساعة: 19:47 )
جامعة بيت لحم تختتم اسبوعها الرياضي
بيت لحم - معا - اختتمت جامعة بيت لحم بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم اسبوعها الرياضي لتطوير الرياضة المدرسية للسنة الرابعة على التوالي.

ونظمت جامعة بيت لحم الاسبوع بالتعاون مع الوفد الألماني من مؤسسة "سبورت يونيت" وجامعة "كولون" تحت إشراف دائرة النشاط الرياضي في الجامعة ودائرة الإشراف الرياضي في التربية والتعليم ممثلة بجواد السلايمة وربيحة عيسى.

وتضمن الاسبوع الرياضي العاب في كرة الطائرة والريشة الطائرة للطالبات وكرة اليد والتنس الأرضي للطلاب في أجواء تسودها الحماس والمنافسة.

اشتملت نشاطات هذا الأسبوع على زيارة لمديرة التربية والتعليم في المحافظة نسرين عمرو وذلك للاطلاع على الواقع الرياضي في المدارس الحكومية والعمل على تطوير الحصة المدرسية. حيث رحبت مديرة التربية والتعليم في هذه الجهود واقترحت إدخال السباحة على المنهاج الرياضي المدرسي كبداية لما هو جديد على المنهاج الفلسطيني.

تتابعت النشاطات في اليوم التالي في زيارات ميدانية لبعض المدارس الحكومية للذكور والاناث في المحافظة شملت مدرسة الجبعة ومدرسة واد فوكين وإعطاء الحصة النموذجية لبعض المهارات الرياضية.

وعملت جامعة بيت لحم وصالة العمل الكاثوليك على توفير الملاعب الرياضية في الفترة الصباحية للوفد الألماني للبدء بدورات مكثفة لـ 100 مشارك من معلمي ومعلمات التربية الرياضية من المدارس الحكومية والخاصة لتتضمن مهارات في العاب القوى وكرة اليد تمحورت حول كيفية التسلسل في تعليم المهارة وكيفية تقييمها في كل من اللعبتين.

أما الفترة المسائية شملت كيفية تدريب الطالب على مهارات السباحة والتي أقيمت على مسبح YMCA في بيت ساحور كبداية تدريب المعلمين والمعلمات على تعليم مهارات السباحة للطلاب.

وبحفل ختامي وبحضور مديرة التربية والتعليم ونائبها صالح بلو ومديرة دائرة النشاط الرياضي في الجامعة اختتمت سمر الأعرج هذا النشاط وتقدمت بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الأسبوع الحافل بالنشاطات من الطلبة والمعلمين والقائمين على المشروع.

وأشادت بتطوير الرياضة في فلسطين رغم كل المعيقات التي يفرضها الاحتلال على جميع شرائح المجتمع.

وقدمت دروع شكر وتقدير للمدربين من الوفد الألماني ولكل من مديرة التربية والتعليم في المحافظة ومشرفي التربية الرياضية جواد السلايمة وربيحة عيسى و مؤسسةYMCA ولرئيس الاتحاد الفلسطيني للتنس عيسى رشم اوي وتقدمت بالشكر لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية والطلبة المشاركين.

كما قدمت نسرين عمرو شهادات تقديرية لسمر الاعرج وادريان هاسنر وعيسى رشماوي ورائد الهريمي على نجاح المشروع لمدة 4 سنوات متتالية.

فيما قدم الوفد الألماني شهادات المشاركة والهدايا الرمزية للاعبين واعلنت الطلبة والمدارس الفائزين بالمراكز الأولى.

فيما أشادت سمر الأعرج على بذل كل الجهود من اجل الاستمرار في دعم ورفع مستوى الرياضة الفلسطينية.