الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بديل يعلن انتهاء استلام مشاركات جائزة العودة

نشر بتاريخ: 15/04/2015 ( آخر تحديث: 15/04/2015 الساعة: 19:38 )
بديل يعلن انتهاء استلام مشاركات جائزة العودة
بيت لحم - معا - أعلن مركز بديل المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين عن اقتراب انتهاء استلام مشاركات جائزة العودة السنوية للعام 2015 تحت شعار: العودة حق وإرادة وشعب.

مسؤول الاعلام بالمركز باسم صبيح، اشار في تصريح صحفي بان الموعد النهائي في السابع عشر من نيسان لتسليم المشاركات في كافة حقول الجائزة، وهي حقل البوستر، وحقل القصة القصيرة للأطفال، والحقل الاخير الصورة الفوتوغرافية.

وأكد صبيح انه وبعد تليم المشاركات ستقوم لجنة النحكيم بتقييم تلك المشاركات من ثم اصدار النتائج في بداية الاول من ايار، مشيرا الى انه وفي التاسع او الثامن من ايار سيتم اقامة مهرجان لتسليم جوائز العودة، لكنه لم يتم تحدد الموقع بعد.

واشار صبيح الى ان عدد المشاركين في الجائزة وصل حتى اليوم الى 150 مشاركة في جميع الحقول. مؤكدا انه وبعد السابع عشر من نيسان لن يتم استقبال اي مشاركة بعد الموعد النهائي المحدد.

كما واشار الى ان جوائز الفائزين بالجائزة ستكون عبارة عن مبالغ نقدية للمراتب الثلاثة الاولى من كل حقل، بالاضافة الى جوائز تقديرية للعشرة الافضل من كل حقل.

وتأتي هذه الجائزة كجزء من جهود مركز بديل الرّامية إلى تعزيز حقوق اللاجئين الفلسطينيين وتسليط الضوء على نكبة الشّعب الفلسطيني المستمرّة منذ أكثر من 66 عاماً. تهدف المسابقة إلى تفعيل مختلف قطاعات الشّعب الفلسطيني في فلسطين التاريخية والشّتات، وإطلاق الطّاقات الإبداعية الكامنة من خلال التأكيد على حقوق اللاجئين والمهجرين خصوصاً حقّهم في العودة، ومن خلال تسليط الضوء على جريمة التهجير القسري.