الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكي يستنكر الاعتداء على مقبرة "كفر برعم"

نشر بتاريخ: 15/04/2015 ( آخر تحديث: 16/04/2015 الساعة: 00:43 )
مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكي يستنكر الاعتداء على مقبرة "كفر برعم"
القدس- معا - استنكر مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة اليوم الأربعاء الاعتداء على المقبور والشواهد في مقبة "كفر برعم" بالداخل الفلسطيني.

وأضح مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية أن مقبرة كفر برعم تعرضت لتدنيس من قبل مجهولين طال العديد من القبور والشواهد والصلبان، موضحا انه ليس الاعتداء الاول الذي تتعرض له مقبرة البلدة المهجرة.

وأعرب المجلس عن تضامنه الكامل مع أهل القرى المهجرة ولاسيما كفر برعم، محذرا من خطورة هذه الاعتداءات، ومطالبا بأخذ الاجراءات اللازمة لوقف كل اعتداء تتعرض له المقدسات في بلادنا المقدسة.

وأوضح المجلس أن رئيس دولة الاحتلال "روبي ريفلين" قام بزيارة معايدة لرؤساء الكنائس في القدس، بمناسبة عيد الفصح المجيد، وقالريفيلن خلال ذلك " أي اعتداء على المقدسات المسيحية والاسلامية شأنه شأن الاعتداء على المقدسات اليهودية."

والى ذلك قال مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في بيانه:" سمعنا مثل هذه التصريحات مرارا وتكرارا في السنوات الأخيرة، إلا أن الاعتداءات لا تزال تتوالى دون أن نسمع عن إجراءات جدية لا باتجاه البحث عن الجناة وجلبهم للعدالة ولا باتجاه تربية الجميع لاحترام الآخر ومقدسات، وكنا نتوقع من السلطات الاسرائيلية أن تحقق العدل تجاه القرى المهجرة".