الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن الخيرية تؤثث منازل أسر معدمة في نابلس

نشر بتاريخ: 16/04/2015 ( آخر تحديث: 16/04/2015 الساعة: 11:07 )
نابلس- معا- هي الأب وألام لأبنائها الخمسة الذين كبروا بين يديها في منزل قديم لا يصلح لشيء ، فمنزلهم قديم مكون من 3 غرف صغيرة ومطبخ وحمام، الغرف فارغة تماما من أي أثاث، لا يوجد سوى عدد من الفرشات والأغطية اما المطبخ فهو بحالة مزرية فهو صغير جدا، فالثلاجة والغسالة والغاز لا يعملون،،،، وهم ليس لديهم ما يكفيهم لشراء البدائل لتلك الكهربائيات التي لا تعمل، فليس لديهم معيل الا الله بالإضافة إلى أن أكبر بناتها انفصلت عن زوجها وعادت لتسكن مع أمها وإخوتها مع طفلتها الرضيعة ليثقل الحمل على تلك الأرملة التي ما عادت تستطيع توفير احتياجات منزلها وما عاد أطفالها يرضون بمنزلهم فارغ دون أثاث وبمساعدة من اهل الخير قامت الجمعية بتوفير الاحتياجات اللازمة لتلك الاسرة فقد وفرت لهم خمسة سراير وخزانة ملابس والادوات الكهربائية الاساسية من ثلاجة وغسالة وتلفاز وبويلر ومطور مياه بالاضافة الى تصليح الزجاج في المنزل وطراشته ، كذلك تم تقديم عدد من قطع الملابس والاحذية وحصص من اللحوم وبعض المواد التموينية الاساسية التي يحتاج اليها كل منزل.

وفي زيارة اخرى لشخص يعيش لوحده في ظروف الحياة القاسية تم توفير خزانة وبعض المواد التموينية وحصص اللحوم له لحاجته لها كما تم توفير ثلاجة لامرأة عجوز تعيش مع زوجها لعدم توفرها بالمنزل.

وفي زيارة للحالات الانسانية تمت زيارة منزل يعيش فيه رجل وزوجته وبعض الاطلاع على حالتهم واوضاعهم المعيشية تم تقديم خزانة ملابس وغسالة وثلاجة لعدم توفرهم في المنزل ولحاجتهم لها.

كذلك تمت زيارة عائلة اخرى في احدى مخيمات المحافظة لعائلة معدمة تعيش ظروف اقتصادية صعبة لديها ابن يعاني من مرض السرطان تم توفير الادوية اللازمة لمرضه منذ فترة كما تم تأمين احتياجات الاسرة الاخرى من غاز طباخ وكراسي وسرير وغسالة وبعض المواد التموينية وقطع من الملابس والاحذية وحصص من اللحوم.

وبدورها شكرت العائلات المستفيدة جمعية التضامن الخيرية وجموع فاعلي الخير وكل من ساهم في هذا العمل على ما قدموه من مساعدة جعلت من المستحيل مستطاع.

وشكر رئيس الجمعية وكافة أعضاء الهيئة الإدارية فاعلي الخير الذين يلعبون دورًا كبيرًا في سبيل إنجاح مشاريع تأهيل وتأثيث البيوت المعدمة ، داعيًا للاستمرار في مساعدة الفئات المعدمة الذين هم بأمس الحاجة للمساعدة.