الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسلامية المسيحية تدين الاعتداء على مقبرة كفر برعم المهجرة

نشر بتاريخ: 16/04/2015 ( آخر تحديث: 16/04/2015 الساعة: 13:11 )
القدس- معا - أدانت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الخميس الموافق 16/4/2015م الاعتداء السافر على عدد من القبور في قرية كفر برعم المهجرة، حيث قام مجموعة من المستوطنين بتكسير ما لا يقل عن 17 قبراً، والاعتداء بشكل همجي غير مسبوق على المقبرة، حيث طال الاعتداء صور الأموات والصلبان واللوحات وشواهد القبور.

ونددت الهئة في بيانها بكافة الاعتداءات والاجراءات المتطرفة التي من شأنها المساس بالمقدسات، مشيرة الى ان هذا النوع من الاعتداءات والذي يمس الاموات في قبورهم امر خطير تأباه النفس البشرية.

ومن جهته أكد الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى على جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي وسوائب متطرفيه من المستوطنين والتي طالت البشر والحجر والأموات أيضاً، مشيراً إلى أن إجراءات التهويد والتهجير لم تتوقف على تهجير سكان قرية كفر برعم سابقا بل باتت تلاحقهم اليوم وتطال امواتهم.

واكد على أن "إسرائيل" ومستوطنيها وفي كل يوم تنتهك حرمة جديدة من حرمات المسلمين والمسيحيين، تارةً بالتعدي على المساجد والكنائس ودور العبادة وتارةَ أخرى تطال اعتداءاتهم الأموات في قبورهم كما حصل مؤخراً في مقبرة كفر برعم المهجرة.

يشار الى ان قرية كفر برعم قرية فلسطينية من أشهر القرى المهجرة بعد نكبة 1948. هجّر أهلها على وعد العودة ومنذ ذلك الزمن ما زال أبناؤها يطالبون بالعودة، إلا أن قوات الإحتلال لا تسمح لهم بالعودة بالرغم من صدور قرارات من الهيئات القضائية تقر لهم بحق العودة إليها. ولا زالت محاولات أهاليها للعودة مستمرّة حتى الآن.