الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- اضرار وسيول في مدينة القدس

نشر بتاريخ: 16/04/2015 ( آخر تحديث: 16/04/2015 الساعة: 17:08 )
صور- اضرار وسيول في مدينة القدس
القدس- معا - تسببت الأمطار التي تساقطت بغزارة في مدينة القدس في صباح اليوم الخميس، بأضرار وسيول في شوارع ومنازل المدينة.

وأوضح مركز الإطفاء في مدينة القدس أن طواقمه تعاملت منذ منتصف الليل الى ساعات الصباح مع كمية كبيرة من البلاغات ما بين إطفاء وانقاذ، حيث تم التعامل مع حريق سيارة في منطقة العيسوية بالاضافة الى إنتشال العشرات من المواطنين العالقين في المركبات والمنازل في أماكن متفرقة من المدينة.

المسجد الأقصى

وأفاد مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أن تساقط مياه الأمطار بغزارة أدى إلى إرتفاع منسوب المياه في البئر القريب من المتحف الاسلامي، وأدى ذلك الى فيضان المياه الى داخل المسجد القديم بمسافة 7 أمتار.

وأضاف الشيخ الكسواني أن الرياح الشديدة تسببت بسقوط أوراق الاشجار والتي غطت مصارف المياه القريبة من باب الملك فيصل مما أدى الى حدوث فيضان بالقرب من الباب وتم اغلاق الباب.

وأوضح أن طواقم دائرة الأوقاف في لجنة الاعمار والنظافة والإطفاء عملت منذ ساعات الصباح الباكر على التخلص من كميات المياه الزائدة وتنظيف المسجد القديم، والتخلص من تراكم المياه بالقرب من باب الملك فيصل.

وعلمت وكالة معا أن العديد من المحلات التجارية الواقعة في شارع الواد بالبلدة القديمة تضررت بسبب كميات الأمطار.

وأوضح التاجر علاء زربا أن كميات الأمطار والسيول في البلدة القديمة أدت إلى تدفق المياه إلى نحو 5 محلات تجارية في شارع الواد، وتسببت باتلاف محتويات المحلات.

كما تضرر أحد المنازل في عقبة السرايا في البلدة القديمة.

وقد أدى تساقط المياه إلى إغلاق الشوارع المنخفضة بسبب السيول وخاصة في حيي واد الجوز وسلوان، حيث ما زالت طواقم الاطفاء تعمل منذ ساعات الصباح على إيقاف تدفق المياه من العبارات بسبب إغلاق الشارع المؤدي للطور "المحاذي للحسبة" . كما تضررت العديد من المنازل الواقعة في شارع المقدسي بحي واد الجوز.

وفي سلوان أدت مياه الامطار الى تضرر 4 منازل في منطقة العين وبئر أيوب ومخبز لعائلة أبو ماضي، كما حصل انجراف في شارع عين سلوان نتيجة السيول.