الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رمضان يبحث مع وكيل الحكم المحلي ملف التعديات على الأراضي

نشر بتاريخ: 16/04/2015 ( آخر تحديث: 16/04/2015 الساعة: 16:15 )

جنين -معا-  بحث محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان مع وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين خلال زيارته ، اليوم ، لمقر محافظة جنين ملف التعديات على الأراضي الزراعية ، وعدد من قضايا الهيئات المحلية . ورافق الوكيل مدير عام المشاريع محي الدين العارضة ، ومدير عام التنظيم والرقابة عمر شرقية ومدير الحكم المحلي جنين رائد مقبل ومدير التخطيط جهاد ربايعة ، وعدد من طاقم العاملين في مديرية الحكم المحلي في جنين .


ودعا رمضان إلى ضرورة المتابعة الحثيثة لمنع التعديات على الأراضي الزراعية، بهدف استخدامها للمنشآت العمرانية. وطالب بمتابعة منح التراخيص في البناء للحد من الاعتداءات على الأراضي الخصبة لمنع تقليص مساحاتها مما سيكون له تأثير سلبي على القطاع الزراعي. وشدد على ضرورة ملاحقة مخالفات البناء من قبل وزارة الحكم المحلي والشرطة لوقف تعدياتهم .


وأطلع المحافظ رمضان ضيفه الوكيل عن ارتياح أهالي بلدة ميثلون بإعادة بلدية ميثلون كما كانت عليه سابقا حيث تم التوقيع على التفاهمات ضمن الأنظمة والمعايير القانونية المعمول بها .


من جهته قال وكيل الوزارة جبارين إلى أهمية التعاون مع المحافظة والتي تربطهما قواسم مشتركة تصب في تنمية المحافظة باتجاه تطورها وتحسين أداء الهيئات المحلية ودعمها .

وأكد على الجاهزية للتعاون في القضايا التي تخالف القانون والأنظمة . وعن التعديات على الأراضي الزراعية عالية القيمة قال " نعمل على الحفاظ على جودتها . وعن قضية الدمج بالنسبة للبلدية المتحدة، وأشار إلى أننا عملنا على رغبة الأهالي بإعادة البلدية كما كانت عليه من خلال المتابعة مع مجلس الوزراء لإيجاد علاج بالتعديلات القانونية تتماشى مع خصوصية المنطقة .