الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استعراض الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 16/04/2015 ( آخر تحديث: 16/04/2015 الساعة: 15:33 )
استعراض الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم في جامعة النجاح
نابلس- معا - خلال حلقه دراسيه نظمها مركز ابداع المعلم وجامعه النجاح الوطنية استعرضت وزارة التربية و التعليم حلقة دراسيه في قاعة المؤتمرات في جامعة النجاح بعنوان "الخطة الاستراتيجيه الخمسيه لوزارة التربية التعليم" والتي قدمها د. بصري صالح.

وحضر الحلقة كل من النائب الاكاديمي في جامعة النجاح محمد العمله، الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في وزارة التربية والتعليم بصري صالح ، والمدير العام لمركز إبداع المعلم رفعت صباح، وعميد كلية التربية واعداد المعلمي في جامعة النجاح علياء العسالي، بالاضافة الى طلاب كلية التربية، وطاقم ممثل عن مركز إبداع المعلم.

افتتح الحلقه كل من الدكتور محمد العمله والدكتور علياء العسالي عن جامعه النجاح الوطنية مرحبين بالحضور والمشاركين و مهدوا للشراكة التي يتم العمل عليها مع مركز ابداع المعلم وكلية التربية واعداد المعلمين في الجامعه.
واوضحت العسالي ضرورة تكثيف العمل مع الطلبه الجامعيين خاصة بما يتوافق و المناهج التي يتناولونها خلال دراستهم الجامعيه وضروره تعزيز الشراكه مع مؤسسات المجتمع المدني والتي تعتير حاضنة لمخرجات التعليم العالي في فلسطين.

وقال مدير عام مركز ابداع المعلم رفعت الصباح, انه من الجيد وضع هذه الحلقه الدراسيه ضمن سياق الحديث الدولي عن "الطريق الى كوريا"، وذكر أن فلسطين كانت جزء مهم ومن الدول الكبيره التي أثرت في أهداف التعليم للجميع.

وأوضح اننا ووزارة التربية و التعليم علينا ان نخرج بتعريف واضح وواقعي ووطني لنوعية التعليم وعلينا جميعا أن نحمل راساله واضحه معنا الى كوريا، وعلى الجامعات الفلسطينيه ان تكون جزءا من الحمله العالميه للتعليم ومشاركتها ضرورية وملحه، وهذا اللقاء سيخدم هذه الرسائل و يساندها.

من ناحيته تحدث بصري صالح الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في وزارة التربية والتعليم، اتمنى ان تكون هذه الحلقه خطوة أولى لتعريف أبناءنا الطلبه في كليات التربية في الجامعات الفلسطينيه بالسلك التعليمي و بالخطه الاستراتيجيه التي بدأت وزارة التربية والتعليم بتطبيقها.

كما شدد على ان المسؤوليه التي تحملها وزارة التربية والتعليم كبيره وهي تنظر الى الواقع الفلسطيني وتحمل هم معالجه القضايا على الارض وتنظر من جهة أخرى لما يحدث اقليميا وعالميا وتحمل هم المنافسه ومجاراة الخارج في الانجازات التربوية، وتسلسل في حديثه حول الخطه الاستراتيجيه ومكوناتها وأطراف العمل عليها وعرف الطلبه بمنطلقاتها، والتحديات التي تواجهها، واليات العمل عليها للخروج بمخرجات ايجابيه عمليه، وذكر بأن هذه الخطه هي خطه شامله، لكل فلسطين ولكل القطاعات وتركز على المخرجات وتحاول جاهدة أن تتخطى العقبات والتحديات التي تواجهها.

في حين الجلسه قدمت مديره برنامج التربية المدنية في مركز إبداع المعلم هلا قبج، عرض لبرامج مركز ابداع المعلم، وقدمت اهم المشاريع للمركز، والتي يمكن للطلبه الاتحاق بها من خلال المساقات الجامعيه التي يدرسونها.

وفي الختام قام الطلبه بنقاش العديد من القضايا التي تهمهم، والتي لفتت انتبهاهم من عرض وزارة التربية والتعليم كأسس التوظيف في الوزارة، التعليم المهني في فلسطين، وغيره من القضايا التي تم طرحها من خلال عرض الخطة الاستراتيجيه.