الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الريادي العربي والاستثمار الجديد في فلسطين

نشر بتاريخ: 16/04/2015 ( آخر تحديث: 23/04/2015 الساعة: 13:08 )
الريادي العربي والاستثمار الجديد في فلسطين

نابلس - معا - عقدت مؤسسة الريادي العربي ورشة عمل في المعهد الكوري التابع لجامعه النجاح الوطنية بمدينة نابلس لاستكمال التحضيرات لفرز عدد من الشركات الفلسطينية الريادية للاستثمار فيها، بمشاركة ممثلين عن عدد من المؤسسات الدولية الداعمه للافكار الريادية.


وقال الدكتور عبد المالك جابر المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة الريادي العربي ان هذه الفعالية هي الخامسة ضمن سلسلة الفعاليات التي تقوم بها الريادي العربي من اجل اختيار الشركات الريادية الفلسطينية، مؤكدا ان 170 شركة فلسطينية شاركت بهذه المسابقة وقدمت افكارا مختلفة تم فرز 40 شركة تلقت تدريبا من شركة كندية تحمل خبرات واسعة في مجال الاستثمار.


واضاف عبد المالك جابر ان اجتماع اليوم هدفه اختيار 8 شركات، واحدة منها ستشارك في تمثيل فلسطين في المسابقة الدولية "القراصنة عبر الشاطيء" وهي مسابقة دولية ستكون فلسطين حاضرة فيها بقوة من خلال المشاركة، وسيتم اختيار 5 شركات اخرى اجل الاستثمار فيها بالتعاون مع صندوق الاستثمار الفلسطيني.


واكد عبد المالك ان كافة الشركات اليوم ستُقدم عروضها ستوفر افكارا خلاّقة وجديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات في مجالات الصحة والتعليم والسياحة ومجالات اخرى، وهي فرصة كبيرة ايضا للطلبة للاطلاع عن كثب على هذه المشاريع.


وعن اهداف المشروع، قال جابر ان هذا المشروع يملك اهدافا عديدة اهمها خلق شركات فلسطينية ريادية جديدة تنافس في الاسواق العالمية، وخلق فرص عمل جديدة، مؤكدا ان العام الماضي تم خلق 60 فرصة عمل جديدة، كما يهدف المشروع الى فتح اسواق عمل جديدة منها اسواق دول الخليج من اجل ان يبقى اسم فلسطين حاضرا في كافة مجالات الاستثمار.


وقالت كارين هوران مديرة مؤسسات الgiz ان هذا اللقاء مهم للاستماع الى الافكار الريادية من جيل شباب فلسطيني يتمتع بأفكار خلاقة الامر الذي سيخدم بالتأكيد سوق العمل الفلسطيني.