الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السرية يقبض على ذهاب السلة

نشر بتاريخ: 18/04/2015 ( آخر تحديث: 19/04/2015 الساعة: 14:35 )
السرية يقبض على ذهاب السلة

رام الله – معا - بسام ابوعرة ووجدي الجعفري - احكم فريق سرية رام الله قبضته على صدارة دوري جوال السلوي بفوزه على دلاسال القدس في اللقاء الاخير من عمر الاسبوع الثامن بنتيجة 73 نقطة مقابل 62 في اللقاء الذي جرى على صالة السرية الجمعة، بحضور رئيس الاتحاد خضر دياب والامين العام عزيز طينة وامين السر خليل ابو شمالة ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي ورئيس لجنة حكام غزة عبد الحي ابو سليم.


وجاءت المباراة متوسطة المستوى ولم ترتق الى المأمول منهما، كونهما من افضل الاندية السلوية ويضمان بين صفوفهما النخبة المهمة من اللاعبين المميزين، فلم يستمتع الجمهور بالفنيات التي كان يتوقعها الكثيرون الا ما ندر من قبل سني السكاكيني، وجاءت المباراة هادئة والاقرب الى البرودة ولم ترتق للحماس المطلوب في مباراة مهمة بين عملاقي كرة السلة الفلسطينية، واستحق فريق السرية الفوز بجدارة .

وكان اللقاء متكافئا بين الفريقين وبالذات في الارباع الاول والثاني والرابع فيما حسم فريق السرية اللقاء في الربع الثالث بعد ادائه مستوى افضل من دلاسال القدس في هذه الربع بالذات ولعب رجلا لرجل وضغط على حامل الكرة واغلق منطقة الدفاع بقوة وفي نفس الوقت لعب تحت سلة دلاسال واستفاد كثيرا من الريباوند الهجومي والدفاعي في المنطقتين، وكانت معظم هجماتهم ناجحة بينما لم يوفق كثيرا لاعبو دلاسال في اللقاء وخاصة في التسجيل والتصويب وكانوا بعيدون عن مستواهم الحقيقي في مثل هذه المباريات، واستفاد لاعبو السرية من الهجمات المرتدة ومن تسجيل الثلاثيات وقطع الكرة الناجح والبلوكات التي تميز فيها لاعبو السرية.

فريق دلاسال القدس غير المحظوظ في اللقاء كان بدا اللقاء بنقطتين لسليم السكاكيني واضاف موسى بشير ثلاثية قبل ان يرد عليهم سني السكاكيني بنقطتين، حيث لعب الفريقان بهدوء ودون ضغط بحيث لم يجعلوا الجمهور يتفاعل معهم لعدم احساسه بالفنيات والمهارات التي كان ينتظرها منهم.
لعب فريق السرية صاحب الارض والجمهور بخماسي مكون من تامر حبش وابراهيم حبش وجاك طنوس وسني السكاكيني وحمزة عبد الله،فيما لعب فريق دلاسال القدس بخماسي مكون من سري عامر وابراهيم حبش وموسى بشير وجهاد يغمور وسليم السكاكيني.

الربع الاول: جاء متكافئا باللعب والمستوى وكانت النتيجة قريبة بينهما الا ان فريق السرية انهاه لمصلحته بفارق نقطتين 18 مقابل 16 بفضل ابراهيم حبش الكبير وشقيقه تامر وحمزة عبد الله ومن خلفهم سني السكاكيني للسرية وبفضل موسى بشير وسليم السكاكيني وسري عامر وحبش الصغير للدلاسال.
الربع الثاني : واصل فريق السرية سيطرته ولعبه بحيوية اكبر، فيما كان فريق دلاسال القدس غير موفق كثيرا في التسجيل وخاصة تحت السلة وفي الريباوند الهجومي والدفاعي ما اثر على الاداء والنتيجة التي انتهت للسرية 19 مقابل 16 .

الربع الثالث : حسم فريق السرية المباراة في هذا الربع بشكل نهائي من خلال مواصلته الهجوم واللعب بحماس اكبر من دلاسال القدس بالاعتماد على عمدة الفريق ابراهيم حبش في الخلف وسني السكاكيني في المقدمة وعلى تامر حبش على الاطراف وحمزة عبد الله تحت السلة ، فيما كان موسى بشير وسليم السكاكيني تحت السلة لكنهما لم يكونا موفقين كثيرا في اللقاء خاصة في التسجيل وعلى دينمو الفريق سري عامر على تموين الفريق بالكرات وتلي رفيدي وابراهيم حبش الصغير بالدخول من تحت السلة ووسام بيطار من الاطراف وجهاد وفادي يغمور مراقبة مفاتيح اللعب بالسرية وبالذات سني السكاكيني حيث نال فادي يغمور ثلاثة اخطاء شخصية خلال دقيقتين كونه كان مراقبا لصيقا لسني،لينتهي الربع لمصلحة السرية 19 – 12 .

الربع الرابع: قدم فريق دلاسال القدس مستوى افضل من ذي قبل ولعب الفريق بتفاهم افضل وحماس اكبر بغية تعديل النتيجة وحاول اللحاق بالسرية بالنتيجة ، وادى الربع الاخير افضل من السرية وضغط الفريق على لاعبي السرية من خلال رجلا لرجل ومحاولات الحد من خطورة سني السكاكيني الذي وجد شقيقه سليم يراقبه ويلازمه من اجل وقف تميزه .

فريق السرية لم يتغير عليه شيئا في هذا الربع وبقي على رتمه وبرع فيه داود ابو قويد وكيفن حبش، فيما انهى فريق دلاسال القدس الربع لمصلحته بفارق نقطة واحدة 18 – 17 والنتيجة الاجمالية للسرية 73 نقطة مقابل 62 .

وبهذه النتيجة يحكم فريق السرية قبضته على الصدارة منفردا في هذه المرحلة كونه سيلعب مباراته الاخيرة من دوري الذهاب اما عيبال النابلسي ، وهو لم يتلقى اي خسارة وله من النقاط 16 نقطة بالعلامة الكاملة ، وسجل في جميع مبارياته 513 ودخلت سلته 391 ليكون الفارق ايجابيا له122 ، اما فريق دلاسال القدس فكانت هذه الخسارة الثانية وبقي بالمركز الثاني وله 14 نقطة وسجل 602 ودخلت سلته 513 ليكون الفارق ايجابيا 89 ومباراته المقبلة ستكون مع ابداع الدهيشة .

كان اكثر المسجلين سني السكاكيني من السرية 24 نقطة وابراهيم حبش الصغير من دلاسال القدس 16 وموسى بشير من القدس 13، ومن مفارقات اللقاء ان لعب سني السكاكيني" السرية" ضد شقيقه سليم " القدس " ولعب فادي يغمور وشقيقه جهاد مع دلاسال وكان يلعب ابراهيم حبش وشقيقه تامر حبش في السرية بينما غاب ابراهيم عبد الله شقيق حمزة عبد الله عن اللقاء بدواعي السفر ، واشرف على تدريب السرية الصربي ميلوز وحسان عوض على تدريب دلاسال القدس.

ومن مفارقات اللقاء ان سجل فريق السرية 19 نقطة في الربع الثاني ومثلهم في الربع الثالث فيما سجل دلاسال القدس 16 نقطة بالاول وفي الثاني ، وسجل الفريقان 5 ثلاثيات في الربعين الاول والثاني.


حكم اللقاء عنان دراغمة وحسين حمدان ونضال قفة وسجلها خالد سمحان ووقتها مفلح عقل و24 ث هيثم حوشية وراقبها عزيز طينة.