الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاعلام : الحكومة تقرر تشكيل لجنة تحقيق في الاعتداء على الصحفيين بالخليل وبدء التوقيت الشتوي في الاول من رمضان

نشر بتاريخ: 10/09/2007 ( آخر تحديث: 10/09/2007 الساعة: 19:10 )
بيت لحم-تقرير معا- قرر مجلس الوزراء في جلسته العادية اليوم العمل بالتوقيت الشتوي في اليوم الاول من شهر رمضان المبارك, وتشكيل لجنة امنية للتحقيق في اعتداءات الاجهزة الامنية على الصحفيين في جامعة الخليل امس.

كما قرر المجلس صرف دفعات مالية للعائلات الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة, بقيمة 100 دولار لكل اسرة وذلك من خلال المحافظين في قطاع غزة بسبب غياب وزارة الشؤون الاجتماعية نتيجة اعتداءات حركة حماس , اضافة الى اعفاء ابناء العائلات الفقيرة وابناء العمال العاطلين عن العمل من الرسوم المدرسية.

واقر المجلس كذلك المصادقة على خطة وزارة التخطيط الخاصة بالتنمية والاصلاح خلال السنوات الثلاث القادمة على ان تعرض تلك الخطة على اجتماع سيعقد في نيويورك لجلب الدعم لها .

وقال الناطق باسم الحكومة الدكتور رياض المالكي خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة, ان المجلس وافق اليوم على 4 مشاريع مقترحة تقدمت بها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين , حيث تم الموافقة على تعبيد طرق وانارة شوارع, واستصلاح اراض بقيمة تصل الى مليون دولار .

ووفقا للمالكي فقد تم التطرق الى موضوع الجدار الذي تبنيه اسرائيل جنوب شرق القدس والموافقة على اعتماد اتعاب المحامين لمتابعة الموضوع, كما تم الموافقة على مساعدة المرضى الذين هم بحاجة لزراعة اعضاء .

كما تم عرض تقرير عن الانتهاكات التي تمارسها حماس في قطاع غزة من الفترة 7 حزيران- 31 اب حيث من المقرر ان يعرض ذلك التقرير على لجنة تقصي الحقائق العربية .