الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة جمال الخيول العربية الاصيلة

نشر بتاريخ: 20/04/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:01 )
بطولة جمال الخيول العربية الاصيلة

أريحا – معا -تقرير احمد البرهم :برعاية اللواء جبريل الرجوب وبحضور د. صائب عريقات ومحافظ محافظة أريحا والأغوار ماجد الفتياني ومنذر مسالمة أمين عام اللجنة الأولمبية ممثل عن اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية وماهرة الجمل أمين عام مجلس الوسط في اللجنة الأولمبية، وحضور جماهيري غير مسبوق، اختتمت بنجاح فعاليات بطولة فلسطين الدولية الثانية لجمال الخيول العربية الأصيلة والتي جرت على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين في مدينة الأمل الرياضية، وقد بلغ عدد المشاركين في البطولة (91) رأس خيل من نخية الخيول العربية الاصيلة في فلسطين.

حيث تميز اليوم الأول بالبرنامج الافتتاحي للبطولة الحضور الجماهيري الكبير وخاصة من عشاق الخيل من أهلنا في فلسطين الداخل، والذي بدأ بآيات عطرة من القرآن الكريم، ومن ثم عزف النشيد الوطني الفلسطيني ورفع العلم الفلسطيني من قبل الفارسة سحر نادر عريقات، وألقيت كلمات لكل من المهندس ماجد الفتياني محافظ أريحا ورئيس اللجنة الإشرافية العليا للبطولة، اكد خلالها على اهمية الرياضة كلغة عالمية مشتركة بين شعوب العالم مثمناً دور اللجنة الاولمبية واللواء الرجوب في الاهتمام بالرياضة الفلسطينية وما حققته من انجازات على كافة المستويات خلال فترة قصيرة.


وتلاها كلمة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ألقاها منذر مسالمة أمين عام اللجنة الاولمبية نقل خلالها تحيات اللواء الرجوب ومباركته للبطولة مشيراً إلى أهمية رياضة الفروسية و العمل على تطويرها والوصول بها إلى العالمية، بعد ذلك وقبل الإعلان عن بدء فعاليات البطولة القى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور صائب عريقات كلمة شكر فيها القائمين على البطولة وخص بالذكر اللجنة الاولمبية برئاسة اللواء الرجوب مثمناً جهوده جهوده الكبيرة في إحداث التقدم والتطور الكبير للرياضة الفلسطينية ووضعها في المكان المناسب على الخارطة العربية والدولية.

حكام دوليين :
اشرف على عملية التحكيم حكام دوليين من سويسرا واسبانيا وانجلترا وألمانيا.
ايجلي فيرنمس من سويسرا
كريستينا فالديس من اسبانيا
اورسولا بوث من ألمانيا
اللجنة الانضباطية من اليكاهو DC جاكلين فانديك من اسبانيا

وجاءت نتائج التصفيات النهائية للبطولة على النحو التالي :

أبطال فئة المهرات
بطلة المهرات المهرة "ايلا بنت زرقاء" لمالكها محمد بصول من الرينة.
الوصيفة الأولى المهرة "ليان الضمير" لمالكها عصام عبد الهادي من اكسال.
الوصيفة الثانية المهرة "اسطورة JFD" لمالكها محمد بصول من الرينة.

أبطال فئة الأمهار
بطل الأمهار المهر "مسعود D.D" لمالكها نادر خرز/اسطبل الملوك من ام الفحم.
الوصيف الأول المهر "سولازكو لمالكها يحيى أبو أحمد ومجد حسيني من الناصرة.
الوصيف الثاني المهر "زاهر S.A." لمالكها عزيز اربيانز من الباقة الغربية.

بطولة الأفراس :
بطلة الأفراس الفرس "وردة M.A." لمالكها سخنيني اربيانز من المكر
الوصيفة الأولى الفرس "شهيلا SK" لمالكها عفيفي اربيانز من الناصرة.
الوصيفة الثانية الفرس "جليلة التل" لمالكها جمال تيم من رام الله.

بطولة الفحول
بطل الفحول الفحل "برجينيو" لمالكها رباح اكناني من الناصرة.
الوصيف الأول الفحل "مجد الربيع" لمالكها ابراهيم محاميد/ اسطبل عين الجمال من ام الفحم.
الوصيف الثاني الفحل "معتز باشا" لمالكها رجا عبد الهادي.

جوائز البطولة المميزة:

جائزتي أعلى علامة في البطولة وأعلى علامة في الحركة للفحل "برجينيو" لمالكها رباح اكناني من الناصرة.
جائزة أفضل عارض في البطولة كانت من نصيب العارض موسى نجم.

وفي ختام البطولة توج كل من المهندس ماجد الفتياني محافظ أريحا و منذر مسالمة ممثل اللواء الرجوب الفائزين في مختلف السباقات، ووجه مدير البطولة نادر عريقات الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا العرس الفلسطيني وخص بالذكر اللجنة الاولمبية واللواء الرجوب ومحافظ أريحا والأغوار رئيس اللجنة الإشرافية العليا للبطولة، وموسى صلاح مدير مدينة الأمل الشبابية، وعبد السلام جرار، ومحمود الشيخ علي وناصر عريقات , ودكتور عماد شبانة، وعبيدة المحتسب، وعوض الصافي، وفادي غروف، وهديل الصياد، ومحمود جبارة، وسليمان محسن، وجميع أفراد اللجان العاملة ولجان نادي أريحا للفروسية :علي ابو الجاج، محمد المظفر، عبد الرحمن عريقات، وسامي ابو يوسف محاميد. والمتألق في عرافة حفل البطولة وفقرات المسابقة بهاء كنعان من الناصرة. كما شكر عريقات جميع راعيين البطولة وعلى رأسهم بنك فلسطين.