الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استاد الجامعة الامريكية جاهز

نشر بتاريخ: 20/04/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:01 )
استاد الجامعة الامريكية جاهز

رام الله - معا - بسام ابو عرة : وعد اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وفد ادارة الجامعة العربية الامريكية في جنين ،بإجراء احدى مباريات منتخبنا الوطني لكرة القدم في التصفيات التمهيدية لمباريات كاس العالم على استاد الجامعة ، ليكون الملعب البيتي الثاني لفلسطين . جاء ذلك على هامش استقبال الرجوب وفدا في مكتبه برام الله .

وقال الرجوب: سأزور الجامعة الامريكية قريبا للاطلاع على المنشات الرياضية فيها، خاصة بعد المعلومات التي وصلتنا عن قانونية هذه المنشات وتطورها وتناسقها وفق القانون الدولي.


واضاف الرجوب : سيكون افتتاح الاستاد رسميا بما يليق بالجامعة وفلسطين خلال أيار المقبل، وسيكون على أعلى المستويات التنظيمية لانجاحه ، فنحن نفخر بالجامعة العربية الامريكية وبمنشاتها وادارتها وطلبتها وبمحافظتها التي تنشط الحركة الرياضية فيها وبالذات كرة القدم اللعبة الشعبية الاولى.

وقال: نريد من جميع جامعاتنا الوطنية الاهتمام اللازم بالشؤون الرياضية من خلال القيام ببناء المرافق الرياضية القانونية المتطورة التي تليق بالجامعات والتضحيات التي يقدمها طلابنا ، فالتقدم بالمنهج الاكاديمي يجب ان يرافقه تطور رياضي في جميع مكوناته، فالرياضة هي الممثلة لشعوبها ودولها في المحافل الدولية ، واصبح يقاس التطور الدولي بمدى تقدم وتطور الدول رياضيا.

واضاف الرجوب: نعمل على تقديم جميع التسهيلات الخاصة بالامور الرياضية للجامعة بكل مكوناتها ، وتوفير جميع الامكانات اللازمة لجميع الشؤون الرياضية وكل ما يتعلق بها من دورات تدريبية للمدربين ولامور الرياضة بكافة انواعها واشكالها ، بحيث سنعمل على استقبال العديد من الدورات التدريبية الرياضية في حرم الجامعة.


وختم الرجوب : سيكون استاد العربية مسرحا للرياضة الفلسطينية على المستوى العربي والدولي.

ووعد فالح ابو عرة النائب الاداري والمالي لرئيس الجامعة ان تكون الجامعة العربية الامريكية بيتا للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وستكون باتم الجهوزية الكاملة لاستقبال بطولات الاتحاد الرياضية وبالذات الكروية وستقدم جميع التسهيلات اللازمة لاتحاد كرة القدم في هذا المجال.
واضاف ابو عرة : الجامعة مستعدة لاستضافة اي منتخب عربي او دولي في افتتاح الاستاد والمجمع الرياضي الخاص بالجامعة على نفقتنا كاملة ، وستقدم الجامعة الجوائز العينية والنقدية للفائزين .

وتابع: سنعمل على تسهيل الامور الادارية الخاصة بالرياضيين والتعامل معهم من خلال فتح المجال لملاعب الجامعة لاستقبال البطولات الرياضية بكافة مسمياتها على ملعبنا، وسنعمل على توفير جميع الامور المتعلقة بالمساهمة في تطور الحركة الرياضية الفلسطينية والرقي بها حتى تكون على اكمل وجه وصورة ، ونلحق بالركب الرياضي العربي والدولي .

واشاد ابو عرة بالانجازات الرياضية للواء الرجوب التي اوصلتنا انحاء العالم بطريقة منظمة دون عمل ارتجالي كما كانت الامور سابقا، وثمن جهوده في التعاون مع الجامعة العربية الامريكية في جميع الامور وخص بالذكر الجانب الرياضي والكروي، شاكرا اياه على حفاوة استقبال وفد الجامعة بمكتبه برام الله .

واستقبل اللواء جبريل الرجوب في مكتبه برام الله وفد الجامعة العربية الامريكية المكون من النائب الاداري والمالي بالجامعة فالح ابو عرة والدكتور سبأ جرار تخصص علوم الرياضة بالجامعة،وعدي دراغمة رئيس قسم الانشطة الرياضية ومنسق المنشئات الرياضية في الجامعة لبحث المنشات الرياضية في الجامعة والافتتاح الذي ينتظره الجميع للقرية الرياضية لديها.

وكان وفد من لجنة فحص المنشات الرياضية التابعة لاتحاد كرة القدم زار الجامعة واطلع على المنشات الرياضية ومواصفاتها القانونية والدولية.