الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز أرثوذكسي رام الله على بيت لحم

نشر بتاريخ: 21/04/2015 ( آخر تحديث: 21/04/2015 الساعة: 21:30 )
فوز أرثوذكسي رام الله على بيت لحم
بيت لحم – معا - وجدي الجعفري – أختتم أرثوذكسي رام الله ذهاب دوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة بفوز مستحق على أرثوذكسي بيت لحم. فوز رام الله جاء على أرض بيت لحم وبين جمهوره في صالة العمل الكاثوليكي بالنتيجة 83-78 وبحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، وأمين سر الاتحاد خليل أبو شمالة، ورئيس لجنة الحكام في قطاع غزة عبد الحي أبو سليم وجماهير الفريقين. وقدم الفريقان لوحة سلوية جميلة فاحت منها رائحة الندية حسمها الضيوف في نهايتها ليرفعوا رصيدهم على سلم الترتيب إلى 15 نقطة، فيما أصبح رصيد أرثوذكسي بيت لحم 12 نقطة.

الربع الاول:
بداية متوسطة المستوى، مع أفضلية ملحوظة للضيف أرثوذكسي رام الله الذي تميز بالروح القتالية واللعب الجماعي على عكس بيت لحم الذي مال أدائهم إلى الفردية في بعض الأحيان. رام الله افتتح عداد التسجيل بنقطتين من قصي عناني قابله فراس فريج بثلاثية، ارتباك بيت لحم أوقعه في بعض الأخطاء التي ساعدت رام الله على توسيع النتيجة من خلال ياسين زيتاوي ووسيم مسك وعمار جلايطة وثلاثية أمين سلمان وصلت النتيجة 14-7.
وفي الدقائق الاخيرة حسن بيت لحم من مستواه بنشاط واضح من جورج قنواتي وجاك صابات اللذان عملا إلى جانب زملائهم على تقليص الفارق، لكن رام الله حسم النتيجة النهائية بـ 20-15 .

الربع الثاني:
احكم أرثوذكسي رام الله إغلاق منطقته الدفاعية بشكل محكم بعد ان طبق الفريق داخل الملعب خطة المدرب بسام رنتيسي بحذافيرها من خلال اللعب بطريقة دفاع رجل لرجل، والاعتماد على الكرات المرتدة السريعة هجوما. ورغم تسجيل فراس فريج نقطتين إلا ان رام الله رد بثلاثية ياسين زيتاوي ومن ثم نقطتين من قصي العناني، ما دفع مدرب بيت لحم صالح البندك للاستعانة بالوقت المستقطع لتغيير خطة لعبه في محاولة لفك شيفرة دفاعات رام الله.

أمين سلمان أحرز ثلاثية جميلة واجهه جورج قنواتي بالمثل، قبل ان يُخرج المدرب فراس فريج لارتفاع الأخطاء عليه إلى ثلاثة. ونجحت محاولات التلاحمة في تقليص النتيجة وخاصة بعد نقطتي جاك صابات وثلاثية توفيق رفيدي 30-26. وتبادل الفريقان الهجمات وارتفعت حرارة المباراة مع ميول الكفة لأرثوذكسي رام الله الذي كان الأفضل دفاعا وهجوما نتيجة التعاون في اللعب الذي قدمه الفريق لينتهي الربع 20-16 لرام الله سجل منها ياسين زيتاوي 9 نقاط.

الربع الثالث:
استنفر أرثوذكسي بيت لحم ودفع بكل طاقته لتعديل النتيجة، ونجح الدينامو جاك صابات وبقية رفاقه جورج زيدان وفراس فريج والبندك وعدي هلال في تقليص النتيجة لثلاث نقاط 44-41 الأمر الذي دفع بسام الرنتيسي مدرب رام الله لاعادة تقييم حساباته وحث لاعبيه على الجدية والعودة للمباراة.
صابات الذي أكثر من التسجيل من خارج القوس بفنياته العالية أحرز ثلاثية جميلة سجل منها أول تعادل 45-45 لكن أمين سلمان كان على موعد مع ثلاثية مماثلة أعادت التقدم لفريقه.

استغل النشيط عدي هلال كرة مرتدة وسجل أول تقدم لبيت لحم 50-51 جاء ذلك وسط ارتبك في صفوف رام الله الذين تأثروا بارتفاع الأخطاء إلى ثلاثة على ياسين زيتاوي وقصي العناني .

حافظ بيت لحم على تقدمه ووسع النتيجة الى 58-52 بمتابعات جورج زيدان وإبراهيم البندك واختراقات جاك صابات. وحسم بيت لحم الربع 32-16 ونتيجة المباراة بـ 63-56.

الربع الرابع:
سعى رام الله الى العودة للمباراة وخاصة بعد ثلاثية ياسين الزيتاوي رغم ارتفاع عدد الأخطاء على معظم لاعبي الفريق الأساسيين كالزيتاوي ووسيم مسك وأمين سلمان وقصي العناني التي أثرت على الفريق كثيرا وحدت من اندفاعه في البداية. وتقدم رام الله بثلاثية أمين سلمان 69-67 لكن جورج زيدان عادل النتيجة فورا 69-69. ياسين زيتاوي احرز ثلاثية بعد ثلاثية من عمار جلايطة وسعوا النتيجة 80-74.

بحنكة عالية تمكن رام الله من الاحتفاظ بالنتيجة لمصلحته بالاعتماد على اهدار الوقت واستغلال الـ 24 ثانية وسط توجيهات مباشرة من مدرب الفريق بسام الرنتيسي، وختامها مسك مع وسيم مسك الذي احرز "تغميسة" جميلة لتنتهي المباراة لرام الله بـ 83-78.

الحكام: فؤاد كنعان، وحسين حمدان، ونضال قفة.
سجلها: سمير بنورة، مساعد مسجل: سليمان نصري ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية جوزيف حزبون. المراقب الفني: فرح قمصية.