السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تكرم الطفل المحرر خالد الشيخ

نشر بتاريخ: 21/04/2015 ( آخر تحديث: 21/04/2015 الساعة: 22:17 )
رام الله - معا- كرمت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام اليوم الثلاثاء خلال الإعتصام الأسبوعي التضامني مع الأسرى في سجون الإحتلال أمام الصليب الأحمر الدولي بالبيرة، الأسير المحرر الطفل خالد الشيخ وسط حضور كبير من ذوي الأسرى والمحررين، وطالبت المحافظ غنام العالم أجمع ومؤسسات حقوق الإنسان بإنهاء معاناة الأسرى المرضى الذين يتعرضون للموت بكل لحظة بسبب سياسة الإهمال الطبي المتعمد الممارس من قبل السجان حي شاركت أسرة الأسير المريض اياس الرفاعي الذي يعاني وضعا صحيا خطيرا بإعلاء صوته والمطالبة بحريته.

وقالت غنام أن استهداف الأسرى الأطفال والمرضى هو تأكيد على أن هذا المحتل يمارس ابشع الجرائم بحق شعبنا، متمنية اللإراج العاجل عن أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات وتحديدا الأسرى المرضى في مقابر الأحياء.

وأستعرض المحرر الطفل الشيخ، المعاناة التي مر بها خلال الأربعة أشهر التي قضها في الأسر، والأوضاع الصعبه التي يحيا فيها القاصرين خلف القضبان، مطالبا بحرية الأسرى الأطفال ومطالبا العالم بنصرة أطفال فلسطين.

و قال الشيخ، "أن اسرائيل التي ارادت كسر عزيمة اطفال فلسطين، جعلت منهم نموذجا وطنيا لقوة اطفال فلسطين، داعيا المواطنين لمواصلة التضامن معهم والوقوف الى جانبهم حتى يتحرر آخرهم".