الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون الاجتماعية تعقد اجتماعا مع شبكة الحماية ببلاطة

نشر بتاريخ: 22/04/2015 ( آخر تحديث: 22/04/2015 الساعة: 10:19 )
نابلس- معا - عقدت مديرية الشؤون الاجتماعية في مخيم بلاطة اجتماعا مع منتسبين من مؤسسات المخيم بهدف إنشاء شبكة حماية اجتماعية تتبع لوزارة الشؤون اجتماعية والتي تستهدف الفئات الفقيرة والمحتاجة والمهشمة في المخيم وتضمن الاجتماع إختيار أعضاء من مؤسسات المخيم تشمل لجنة الخدمات الشعبية الراعي لهذا البرنامج ومؤسسات التعليم والصحة والنسوي ومركز يافا الثقافي لتشمل جميع الفئات المستهدفة في المخيم .

وذلك في مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة بحضور مديرة الشؤون الاجتماعية د. صباح الشرشيروالاخت سلام الجابي مرشدة المنطقة والاخ موسى حمايل منسق الجمعيات و الأعضاء وهم ابراهيم صقر عن لجنة الخدمات سمر عميرة مسؤولة عن الإعلام ونائبه عن التعليم وعبد الصمد ابو سريس مدير مخيم بلاطة وعلي شحاده موظف وكالة ومحمد مسيمي نائباً عن مركز يافا والاخت هند سلام عن مركز النشاط النسوي ، حيث تم التباحث بالأمور المتعلقة بأفاق التعاون والتنسيق ما بين الشبكة والمديرية من منطلق مساندة الوزارة في تعزيز الخدمات التي تقدمها لإهالي المخيم من النواحي الصحية والاجتماعية وغيرها .

وأشارت د. صباح مديرة الشؤون الاجتماعية في الاجتماع بأن هذا الاجتماع يأتي من اجل التباحث في أفاق التعاون المشترك انسجاماً مع قرار وزيرة الشؤون الاجتماعية بشأن تشكيل شبكات الحماية الاجتماعية، بهدف مساندة الوزارة في تعزيز خدمات الحماية الاجتماعية على مستوى التجمعات السكانية ومأسسة العلاقة والتنسيق مع كافة الشركات في قطاع الحماية الإجتماعية في التجمعات السكانية ، لتحقيق أفضل تغطية ممكنة لخدمات الوزارة وسائر الشركات وإيصالها إلى مستحقيها .

وأكد المجتمعون على ضرورة استمرارية التعاون لما فيه مصلحة الفئات المهمشة والضعيفة مثمنين دور الشؤون الاجتماعية في هذه الخدمة .