الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: دعوة المتطرفين لاقتحام الأقصى ستُقابل بالأحذية

نشر بتاريخ: 22/04/2015 ( آخر تحديث: 22/04/2015 الساعة: 12:24 )
فتح: دعوة المتطرفين لاقتحام الأقصى ستُقابل بالأحذية
القدس -معا - أكد المتحدث الرسمي باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في القدس رأفت عليان، أن أي دعوات اسرائيلية متطرفة لاقتحام المسجد الاقصى الشريف لن تقابل الا بمزيد من المواجهة المباشرة مع من يتخذون الاقصى ملاذا لتحقيق اوهامهم في اشادة الهيكل المزعوم على انقاض المسجد الاقصى.

جاء ذلك بعد دعوات وجهتها مجموعات استيطانية للمشاركة في اوسع اقتحام للمسجد الاقصى وباحاته بمناسبة ما يسمى "بعيد الاستقلال" وما نعتبره نكبة لنا.
ووجه عليان ندائه لكافة ابناء الشعب الفلسطيني ممن يستطيعون الوصول الى المسجد الاقصى بضرورة شد الرحال اليه لحمايته من عصابات الاحتلال ومجرميه، معتبرا ان وجودهم داخل الاقصى يشكل صمام امان، مذكرا العالم اجمع ان ابناء شعبنا واجهوا مثل هذه الاقتحامات بصدورهم العارية واحذيتهم، وان حكومة الاحتلال ستدفع ثمن مثل هذه الدعوات وتسجل جريمة جديدة من جرائمها بحق مقدساتنا في محكمة الجنايات الدولية.

وعلى صعيد متصل أكد عليان ان ذكر اسم الشهيد الفتى محمد ابو خضير، والذي سيتم ادراجه ضمن نصبهم التذكاري مع قتلت ابناء شعبنا الفلسطيني، في محاولة للتهرب من جريمتهم النكراء، لا يمكن ان يقبله كافة احرار العالم، وأن دماء شهدائنا لن تذهب هدرا وستكون هي طريقنا لتحرير ارضنا الفلسطينية وفي مقدمتها القدس الشريف.
وطالب المتحدث الرسمي باسم حركة فتح في القدس رأفت عليان المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الدولية بضرورة تحمل مسؤوليتها ابان الجرائم المتصاعدة بحق شعبنا ومقدساتنا الفلسطينية محذرا من خطورة ما تقوم به اسرائيل، مستغلة هذا الصمت العالمي.
واشار الى أن أبناء شعبنا لن يتوانى دقيقة واحدة بالدفاع عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، والذي قدمنا وما زلنا نقدم من اجله الاف الشهداء والاسرى.