الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يبحث مع المفوض العام للأونروا التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 22/04/2015 ( آخر تحديث: 22/04/2015 الساعة: 15:20 )
رام الله -معا - أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية د.أحمد مجدلاني على أهمية التعاون والتواصل المشترك بين القيادة الفلسطينية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا لمواصلة الجهد الإنساني وتوفير المستلزمات والمواد الغذائية والطبية للاجئين الفلسطينيين في مخيمات سوريا وتحديدا مخيم اليرموك.

وأضاف د.مجدلاني خلال لقائه بمكتبه بمدينة رام الله مع المفوض العام للأونروا بيير كرينبول الذي أكد بدوره على أهمية التعاون المشترك نظراً للوضع المأساوي الذي تشهده المخيمات الفلسطينية في سوريا، و الوضع المعقد نتيجة وجود تنظيم داعش الارهابي في اليرموك بحاجة الى تكثيف الجهود الدولية في دعم وكالة الغوث.

وقال د.مجدلاني أن القيادة الفلسطينية تثمن الجهود التي تبذلها الأونروا رغم ما تعانيه من نقص في ميزانيتها، مشيرا الى أنه تم التواصل واللقاء مع العديد من الدول الأوروبية والطلب منها المساهمة في دعم ميزانية الطوارئ التي وضعتها الوكالة لتتمكن من القيام بواجباتها تجاه اللاجئين.

وثمن د.مجدلاني حرص الأونروا والسيد كرينبول على التواصل مع القيادة الفلسطينية بشأن مخيم اليرموك للتخفيف عن اللاجئين الفلسطينيين وتوفير الإغاثة لهم.

ومن جانبه أكد كرينبول على أن الوكالة ستبقى على تشاور دائم مع القيادة الفلسطينية بشأن المخيمات والعمل على إمكانية ايصال الدعم لكافة اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات سوريا وتحديدا في مخيم اليرموك بعد الأوضاع الصعبة التي يشهدها.

وثمن كرينبول الجهد الذي يقوم به د.مجدلاني في هذه المهمة الصعبة والأوضاع المعقدة، قائلا ندرك طبيعة المرحلة وتحدياتها، وشاكرا القيادة الفلسطينية على تحركها مع الدول المانحة من أجل دعم ميزانية الطوارئ للوكالة.