الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث يطلع وفدا هنديا على التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 22/04/2015 ( آخر تحديث: 22/04/2015 الساعة: 14:32 )
رام الله -معا - اطلع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث وفدا من مؤسسة الابحاث الهندية على مجمل التطورات السياسية المحلية والاقليمية .

واستعرض شعث مسيرة العملية السلمية ومرحلة المفاوضات السياسية على مدار السنوات الماضية وما اّلت اليه المباحثات بسبب النهج الاستيطاني لحكومة الاحتلال واتخاذ اجراءات انهت حل الدولتين .

وحذر شعث من استمرار التلكؤ الاسرائيلي في انهاء الاحتلال والتوصل الى حل سياسي يفضي الى اقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود حزيران 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها .

واوضح شعث الاستراتيجيات الفلسطينية حول المقاومة الشعبية والحراك الدولي وخاصة التوجه الى محكمة الجنايات الدولية ، بعد افشال اسرائيل للمفاوضات ومواصلتها لانتهاكاتها واجراءاتها العدوانية بحق الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته .

وشدد عضو مركزية فتح على سعي القيادة الفلسطينية الحثيث لمحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين على ما ارتكبوه من جرائم تجاه الفلسطينيين ، مؤكدا تواصل المساعي لتجهيز ملفات تقدم للمحكمة الدولية .

وثمن شعث الدعم الهندي المتواصل للقضية الفلسطينية والذي ياتي في اطار العلاقات التاريخية بين الجانبين مؤكدا اهمية دور الهند وباقي الدول والمجموعات الاقليمة والدولية في الضغط على اسرائيل لانهاء احتلالها لدولة فلسطين .

وبدوره اكد الوفد الهندي موقف بلاده المساند والمؤيد للشعب الفلسطيني للحصول على حريته واستقلاله ، مشيرا الى ان الهند تولي القضية الفلسطينية اهتماما كبيرا .