الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية : احتفالا تكريميا لطلبة ذكور مدرسة الوكالة

نشر بتاريخ: 22/04/2015 ( آخر تحديث: 22/04/2015 الساعة: 15:28 )
قلقيلية - معا - نظمت مدرسة ذكور قلقيلية الأساسية الأولى - وكالة الغوث الدولية- والبرلمان الطلابي في المدرسة احتفالا تكريميا للطلبة المتفوقين وافتتاح معرض العلوم.

وشارك في حفل الافتتاح اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، وممثلون عن بلدية قلقيلية والتربية والتعليم المؤسسات الرسمية والشعبية، ومدير المدرسة عبد الكريم شتيوي والهيئة التدريسية في المدرسة وأولياء الأمور وطلاب المدرسة.

وخلال حفل الافتتاح أكد المحافظ على أهمية رسالة العلم والتعليم لدى الشعب الفلسطيني، مشيدا بإبداع شعبنا وتميزه وتحويل ظروف القهر إلى حياة نابضة نحو المستقبل، مضيفا أن شعبنا مصر على الحياة لذلك فهو يناضل بإبداعه وتميزه في كافة المجالات، مؤكدا على المضي لتحقيق أهدافنا بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وثمن المحافظ دور الهيئة التدريسية والمدرسة كحاضنة للطلبة وللعملية التعليمية ، مشيدا بدور المعلم كعنصر أساسي وناظم للعملية التربوية ، منوها إلى أن المدرسة كانت وما زالت الحضن الدافئ ليست للتعليم فقط وإنما لإبراز مواهب وإبداعات لطلبة في كافة المجالات خاصة المجال الإبداعي وتحفيز التفكير، مشيرا إلى أن هذا المعرض العلمي الذي أنتجه طلاب المدرسة إنما يعبر عن روح التكامل في الفكرة والتي غرستها بداخلهم المدرسة .

بدوره رحب عبد الكريم شتيوي بالحضور، شاكرا الطلبة والهيئة التدريسية على جهودهم ودورهم في إثراء العملية التعليمية ، مثمنا جهود ودور الأهالي في تفوق أبنائهم ، مؤكدا على دور الوسائل التعليمية في تنمية القدرات الذهنية لدى الطلبة ، مؤكدا على دور المجتمع المحلي في دعم العملية التعليمية.

من ناحيته شكر رئيس البرلمان الطلابي أسامة حسان في كلمته عن الطلبة المتفوقين إدارة المدرسة على رعايتها للطلبة ، مؤكدا حرص المدرسة على تنمية القدرات الإبداعية للطلبة.

وأكد الأستاذ احمد عواد في كلمته عن الهيئة التدريسية على دور المعلم في تنشئة الأجيال وتربيتها حاثا الطلبة على الجد والاجتهاد ، مؤكدا على دور المدرسة في تربية الأجيال والحفاظ على مستقبل الطلبة .

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية والتراثية قدمها طلبة المدرسة، وتم تكريم الطلبة المتفوقين والمتميزين، كما جرى افتتاح المعرض العلمي.