الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي تتسلم جائزة التميز والإبداع عن نظامها "جيومولج"

نشر بتاريخ: 23/04/2015 ( آخر تحديث: 23/04/2015 الساعة: 13:35 )
دبي- معا - تسلمت وزارة الحكم المحلي أمس الأربعاء، جائزة التميز والإبداع (EGI) عن فئة المؤسسات الحكومية، وذلك إثر حصول نظامها "جيومولج" والذي يعرف بنظام وزارة الحكم المحلي المتكامل لإدارة المعلومات المكانية) على هذه الجائزة ضمن فعاليات المؤتمر الدولي السنوي لأنظمة المعلومات املكانية (GISWORX 2015) والمقام في دبي، والمنظم من قبل شركة "جستك" كبرى شركات الخليج العربي في مجال "GIS".

هذا وقد حصل النظام على جائزة التميز والإبداع بعد أن قام فريق من المختصين على مستوى العالم من خبراء وأكاديميين وشركات مصنعة لأنظمة المعلومات المكانية بتقييم النظام ودراسة التكنولوجيا المستخدمة في تطويره والتأكد من مطابقته للمعايير الفنية وبنائه وفقاً لأحدث التقنيات التي تم التوصل لها في هذا المجال.

ومثل وزارة الحكم المحلي في المؤتمر وحفل التكريم كل من مدير عام التنظيم والتخطيط العمراني د. عزام الحجوج و مدير دائرة أنظمة المعلومات المكانية المهندس جمال نعمان والذي قدم عرضاً فنياً ضمن أعمال المؤتمر بين خلالها التركيب الفني الذي تم على أساسه بناء النظام والرؤية المستقبلية للاستمرار بإدخال التحسينات والخدمات عليه.

ومن أهم الفوائد التي حققها نظام "جيومولج "هي التمكن من تقليص الوقت والجهد والتكلفة في الوصول للمعلومات المكانية التي تتطلبها كثير من المعاملات والاجراءات، بالإضافة إلى زيادة جودة البيانات التي يتم الإستناد إليها في كثير من المشاريع، وبذلك يكون نظام "جيومولج" قد ساهم في تطور الوسائل والأدوات التي يستخدمها الموظفين في إدارة أعمالهم لتتناسب وحجم التقدم المتسارع في مجال التقنيات والتكنولوجيا من جانب، وفي ذات الوقت تمكن من تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من جانب اخر.

يشار بالذكر أن نظام "جيومولج " طور بالكامل بواسطة كادر وزارة الحكم المحلي وبالشراكة والدعم الفني من مؤسسة (GIZ) الألمانية عبر برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني (LGP).