الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافة في طوباس تنظم ندوة ثقافية في تياسير

نشر بتاريخ: 29/04/2015 ( آخر تحديث: 29/04/2015 الساعة: 13:47 )
طوباس -معا - نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ندوة ثقافية للكاتبة الشابة منار برهم، في مكتبة مدرسة بنات تياسير الثانوية، بحضور مديرة المدرسة عائدة صلاحات، وأمينة المكتبة عبير الخراز، ونهى أحمد من مكتب الثقافة، والعشرات من طالبات الصفين التاسع والعاشر،والمعلمات آسيا فقهاء، ورحمة بني عودة، وثناء دراغمة.
وتحدثت الكاتبة منار برهم عن بداية تعلقها بالقراءة، منذ طفولتها المبكرة في المدرسة، حيث واظبت على التحصيل العلمي والمطالعة، ونمّت موهبتها، وبدأت بكتابة الخواطر والقصة، مشيرة إلى مواءمتها بين دراستها الجامعية في مجال الهندسة المعمارية، والكتابة الإبداعية، حيث حصلت على العديد من الجوائز في المسابقات الأدبية التي تنظمها وزارة الثقافة، سواء على مستوى المحافظة أو الوطن. وقرأت منار من نتاجها الأدبي قصتين قصيرتين، الأولى بعنوان: ( الطريق الوعر) الفائزة في مسابقة نجاتي صدقي للقصة القصيرة 2015م، والثانية، بعنوان: ( كرة بيضاء صلبة ). وجرى نقاش مع الطالبات حول القصتين، من حيث المضمون، والأحداث، والشخصيات، والدروس والعبر، وعناصر القصة القصيرة بشكل عام.
وأشار مدير الثقافة عبد السلام عابد إلى أن هذه الندوة الثقافية ، تأتي في سياق خطة الوزارة للعام الجاري؛ بهدف تشجيع الإنتاج والإبداع الأدبي الشبابي، وتنمية مهارات الطلبة الإبداعية.