الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق كتاب حول يوميات الاسرى في ماليزيا

نشر بتاريخ: 29/04/2015 ( آخر تحديث: 01/05/2015 الساعة: 09:12 )
إطلاق كتاب حول يوميات الاسرى في ماليزيا

ماليزيا - معا - رعت سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا إطلاق كتاب حول "يوميات الاسرى الفلسطينيين في السجون والمعتقلات الإسرائيلية".

وتم ذلك في مركز بوترا التجاري العالمي في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث تم الإعلان عن إطلاق الكتاب بلغة البهاساالماليزية من قبل السيدة نورما هاشم، مؤلف الكتاب، وبمشاركة ورعاية سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا د.أنور الاغا وطاقم السفارة، وحمل الكتاب اسم يوميات الاسرى الفلسطينيين ومعاناتهم في السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

وقد ألقى السفير الاغا كلمة بهذه المناسبة، تناول خلالها قضية الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين ومعاناتهم في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، وأكد على اهتمام القيادة والحكومة الفلسطينية بقضية الاسرى والمعتقلين والجهود المبذولة من قبل القيادة الفلسطينية من اجل رفع المعاناة عن الاسرى والمعتقلين والإفراج الفوري عنهم دون شرط او قيد، وطالب المجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري من اجل التدخل والضغط على الحكومة الإسرائيلية للافراج الفوري عن كافة الاسرى والمعتقلين.


وتحدثت السيدة نورما هاشم، مؤلفة الكتاب عن اهتمامها بقضية الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين، الامر الذى دعاها لتأليف الكتاب حول يوميات الاسرى، مؤكدة انها ستمضي قدما نحو كتابة المزيد من المعلومات حول ذلك، حيث قامت بترجمة كتابها الى ستة لغات، من بينها الانجليزية والفرنسية والتركية والاندونيسية، معربة عن أمها في الإفراج الفوري عن كافة الاسرى.

كما تحدث خلال ذلك مجدي عمرو، احد الاسرى الفلسطينيين الذين تم الإفراج عنهم خلال صفقة شاليط، حيث يستكمل المحرر مجدي عمرو حاليا دراسة الدكتوراه في العلاقات الدولية باحدى الجامعات الماليزية، تحدث عن تجربته خلال سنوات الإعتقال في سجون الاحتلال، ومعاناته خلال تلك السنوات.