الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية في السعودية

نشر بتاريخ: 29/04/2015 ( آخر تحديث: 29/04/2015 الساعة: 17:16 )
هنية في السعودية
غزة- معا - مصطفي صيام : على مدار الأيام الثلاثة الماضية يواصل عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية زيارته الرسمية إلى المملكة العربية السعودية عقد خلالها عدد من اللقاءات مع قيادات العمل الرياضي السعودي والتي تأتي في إطار مساعيه لدعم الحركة الرياضية في فلسطين والبنية التحتية في قطاع غزة.

وكانت أولى الزيارات مع د. أحمد بن محمد السناني نائب رئيس رعاية الشباب والرياضة السعودي شرح خلاله أوضاع الرياضة في فلسطين عامة وقطاع غزة خاصة، وعن إنجازات الحركة من خلال انتظام المواسم الرياضية، وعن الصعوبات التي تتعرض لها الحركة الرياضية.

وقدم هنية الشكر له وللملكة ولخادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي الأصيل علي مواقفهم الدائمة مع فلسطين.

واستضاف نادي الهلال " الزعيم" هنية في جولة اطلع على منشآت النادي الكبيرة والإطلاع على إنجازات الزعيم مع قيادات المملكة السعودية، والتي توجت بقرار رئيس النادي باستقبال بطل الدوري الممتاز في المحافظات الجنوبية.

كما والتقى هنية بالأمين العام للجنة الأولمبية السعودية ومستشار الامير السيد خالد بن بندر بن مساعد بن عبد العزيز بمدينة الرياض، شرح خلالها الأوضاع الرياضية بالقطاع. وما تتعرض له من صعوبات.

وقام هنية بجولة في استاد الملك فهد الرياضي الدولي الذي يعتبر من معالم الملاعب الرياضية في العالم، والإطلاع على المتحف المعمارية العربية، والتقى سعيد جمعان أمين عام الاتحاد العربي لكرة القدم.

وزار هنية سعادة السفير الفلسطيني لدي المملكة د. بسام الأغا وقدم شكره جهوده للسفير في خدمة الجالية الفلسطينية في السعودية، ورئيس الاتحاد اليمني الشيخ أحمد عيسي.

ويستكمل هنية زياراته الرسمية يوم غد الأربعاء حيث سيعقد عدة لقاءات مع قيادات الحركة الرياضية.

وأثارت زيارة هنية ردود فعل إيجابية في الشارع الرياضي الفلسطيني الذي عبر عن فخره واعتزازه بما يقدمه من دعم ورعاية للحركة الرياضية، وتركت انطباعاً جيداً لدي الجماهير التي وصفته " بأوكسجين الرياضة الفلسطينية".