الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النرويجية : حفل استقبال للسفراء الرياضيين لمؤسسة "رايت تو بلاي "

نشر بتاريخ: 30/04/2015 ( آخر تحديث: 30/04/2015 الساعة: 16:01 )
النرويجية : حفل استقبال للسفراء الرياضيين لمؤسسة "رايت تو بلاي "
القدس - معا : بمناسبة زيارة ثلاث سفراء نرويجيين رياضيين لمؤسسة رايت تو بلاي في فلسطين، نظمت الممثلية النرويجية حفل لاستقبال السفراء الرياضيين النرويجيين وللاحتفاء بعمل مؤسسة رايت تو بلاي في فلسطين، وذلك بحضور ممثلين عن مجوعة من المؤسسات الشريكة لكل من مديريات وزارة التربية والتعليم العالي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين – الأونروا والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، ويذكر أن السفراء الرياضيين النرويجيين هم أيدا نجاتون وهي بطلة نرويجية بالتزلج السريع على الجليد وبيرجيت سكارستين بطلة نرويجية بالتجديف ورغنيلد موينكل بطلة نرويجية بالتزلج على المنحدرات الجليدية، حيث تم الترحيب بالسفراء الرياضيين من قبل الممثلية النرويجية في فلسطين وتم تكريمهم من قبل مؤسسة رايت تو بلاي على دعمهم المتواصل للمؤسسة ولبرامجها.

وهدفت زيارة الرياضيين لفلسطين الى الاطلاع على برامج مؤسسة رايت تو بلاي في الميدان في كافة المناطق التي تعمل بها ومشاركة الأطفال مجموعة من الفعاليات والألعاب الرياضية، حيث قاموا بزيارة مجموعة من المدارس والجمعيات التي تعمل بالشراكة مع مؤسسسة رايت تو بلاي في كل من منطقة عناتا في رام الله والنويعمة في اريحا، ومنطقة بيت فجار وتقوع في بيت لحم وكل من منطقة شويكة وجبارة والراس في طولكرم، وتخلل الزيارات مجموعة من الأنشطة والألعاب الرياضية التي شارك بها الأطفال مع الرياضيين النرويجيين.

من ناحيته رحب السفير النرويجي في فلسطين هانسن جاكوب بالحضور وقال: "نحن سعيدين اليوم باستقبال مجموعة من الرياضيين النرويجيين العالميين في فلسطين، ونحن نفتخر ببرامج مؤسسة رايت تو بلاي، وذلك لأهمية الرياضة واللعب في بناء المجتمع ونطمح بأن يكون هناك رياضيين قلسطينيين يزورون النرويج ونأمل باعطاء أطفال غزة والنساء في غزة الفرصة للمشاركة بمزيد من الفعاليات الرياضية".

وقالت مديرة مؤسسة رايت تو بلاي غادة رباح: "نحن فخورين جدا بزيارة ثلاث رياضيين نرويجيين عالميين لبرامج رايت تو بلاي في المدارس ومشاركتهم للأطفال فرحهم خلال ممارسة الرياضة واللعب، حيث أننا من خلال الرياضة واللعب نطمح لاعطاء الأطفال الفرصة للتعلم واكتشاف ذاتهم وتطوير مهاراتهم والمشاركة الفعالة في مجتمعاتهم".

و شكرت مديرة مؤسسة رايت تو بلاي في مكتب النرويج ليلى أندرسون الممثلية النرويجية في فلسطين، وأكدت على أهمية الرياضة واللعب في تعليم الأطفال وتغيير حياتهم حيث أن الأطفال هم مستقبل العالم ويجب أن نستثمر في قدراتهم لتغيير العالم، وذكرت أنها كانت سعيدة بزيارة الأطفال في فلسطين ومشاركتهم فرحهم أثناء ممارسة الرياضة واللعب مع مؤسسة رايت تو بلاي.

وبجانبها شكرت الرياضية النرويجية في رياضة التجديف بيرجيت سكارستين مؤسسة رايت تو بلاي وأكدت أنها سعيدة برؤية برامج رايت تو بلاي في الميدان وذكرت أن رؤية واقع الأطفال الفلسطينيين في المناطق المختلفة أثر بها.

يذكر أن "رايت تو بلاي" هي مؤسسة دولية انسانية تستخدم الرياضة واللعب كأداة في تطوير الأطفال والشباب في المناطق الأقل حظا في العالم. بدأت مؤسسة “رايت تو بلي” بتنفيذ برامجها في الأراضي الفلسطينية عام 2003، حيث تعمل على تنفيذ عدة برامج تنموية تهدف إلى تحسين وتطوير جودة التعليم، وتعزيز سلوكيات صحية جيدة للأطفال والشباب، وتعزيز السلم المجتمعي باستخدام الرياضة واللعب.