الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هلال أريحا في مواجهة نجوم فلسطين في اعتزال زكريا عاصي

نشر بتاريخ: 30/04/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
هلال أريحا في مواجهة نجوم فلسطين في اعتزال زكريا عاصي
أريحا - معا– احمد البرهم : تقام مساء الجمعة على إستاد بلدية أريحا مباراة اعتزال نجم هلال أريحا زكريا عاصي الذي أمضى في الملاعب أكثر من عشرون عاما نجح منذ البدايات في الوصول بسرعة الصاروخ إلى النجومية، تدرج في فرق هلال أريحا للفئات العمرية المختلفة، فكان مثالاً يحتذي به باخلاقه وسعة صدره وتمتعه بشخصية قيادية داخل المستطيل الأخضر، فكان رمزاً للانتماء والعطاء، مسطراً نجاحات ستبقى مدونة في تجربته الكروية بأحرف من ذهب.
يقول اللاعب زكريا عاصي عن قصته مع كرة القدم: بداياتي كأي لاعب في الأحياء الشعبية والفضل الأول بعد رب العالمين يعود لشقيقي الأكبر محمد عاصي اكتشف موهبتي وأرسلني لناديي الأم هلال أريحا. وقد تدرجت بجميع الفئات العمرية لنادي الهلال وصولا للفريق الأول بسن(15) وشاركت مع منتخب الناشئين في بطولة النرويج عام (1996) والفضل بوصولي للفريق الأول يعود للكابتن جمعة عطية أفضل المدربين على مستوى الوطن في الزمن الجميل للكرة الفلسطينية.

سجل حافل من الانجازات:

وكان لي شرف المشاركة في الظفر بلقب البطولة الشتوية ثلاث مرات وحصولنا على بطولة درع الاتحاد عام (1979) وفي تلك الفترة كنا ثلاثي عاصي في هلال أريحا (محمد ويحيى وزكريا) وهي فترة ذهبية لأبناء عاصي.
وشرفت بحمل شارة القائد لفريق الهلال في الفترة ما بين عامي (2009-2015) قبل إعلان اعتزالي.
وقد خضنا بطولات عديدة كبطولة تعداد للسكان، وبطولة الربيع عام (2008)، حيث وصلنا للنهائي في البطولتين تحت قيادة المدربين القديرين خليل البرهم وسلطان مرعي، كما شاركنا في بطولة تشرين في سوريا عام (2008) وحققنا نتائج جيدة.
والانجاز الأكبر والأجمل والأروع في حياتي كان صعود الفريق لدوري المحترفين عامي(2009/2012).
واصعب لحظات هي هبوط الفريق عام (2008) برغم أن كل الترشيحات كانت تصب لصالحنا للتأهل.
في المواسم اللاحقة لم يحالفنا الحظ في العودة إلى دوري جوال للمحترفين، ولكننا نجحنا في البقاء في دوري الاحتراف الجزئي وكنا على بعد خطوة واحدة من التأهل في الموسم الأخير.

كان لي شرف اللعب أمام نجوم كبار على مستوى فلسطين امثال خلدون فهد، جبران كحلة، رامي الرابي، فادي لافي، عبدالله الصيداوي، وعمدة شباب الخليل عماد ناصر الدين، وأيمن ومؤمن صندوقة، الكابتن غالب حجاج من عسكر وهاني حسكور ورياض فايق، وجمال حدايدة وباسم حجازي وطارق القطو رحمه الله من الثقافي، والديسو وفادي سليم وسيف سالم من مركز طولكرم.

النجوم المشاركون في مباراة الاعتزال :

المباراة ستجمع فريق هلال أريحا وفريق نجوم فريق المحافظات الشمالية :
حسن يوسف وسميح يوسف وتوفيق علي وغالب يوسف وسعيد السباخي (واد النيص)، رامي الرابي ( البيرة)، فهد عتال اخمد كشكش محمد شبير (شباب الخليل)، امجد الزعتري وادهم عرار ومحمود صلاح، محمد خلف (الأنصار)، محمد أبو كشك وهشام براهمة واسماعيل براهمة (القوات)، هاني صبحي (جنين)، رافت ربيع وعامر رمان (أبو ديس)، ومن اللاعبين الذين تشرفت باللعب بجانبهم في صفوف الهلال وهم احمد عيد، يحيى عاصي، محمد رمضان، خليل أبو غالية، أيمن صندوقة، عودة النجدي، نائل منصور.

تكريم قبل المباراة:

في لفته طيبة ورائعة وقبل موعد مباراة الاعتزال قامت ادارة مركز شباب الامعري برئاسة النائب جهاد طمليه بزيارة نادي هلال أريحا وقدمت هدية تذكارية للاعب زكريا عاصي تقديراً لجهوده وعطاءه خلال مشواره الكروي على مدار عشرون عاماً.
تقام المباراة برعاية رجل الاعمال والرياضي الكبير الحاج عمران اعمر، وكانت ادارة نادي هلال أريحا قد وجهت الدعوة لعدد كبير من الاندية والشخصيات الرياضية والاعتبارية لحضور مهرجان الاعتزال.