الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام بطولة الشهيد مروان زلوم للشطرنج

نشر بتاريخ: 02/05/2015 ( آخر تحديث: 02/05/2015 الساعة: 19:01 )
اختتام بطولة الشهيد مروان زلوم للشطرنج
الخليل- معا - ناصر المحتسب – نظم الاتحاد الفلسطيني للشطرنج ولجنة الخليل بطولة الشهيد مروان زلوم (أبو سجى) للشطرنج, برعاية حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) ونادي شباب الخليل الرياضي, يوم الجمعة الماضي في مقر نادي شباب الخليل في منطقة جبل أبو رمان, بمشاركة أكثر من عشرين لاعب.

وجرى حفل الختام بحضور مدير مكتب حركة فتح في الخليل المشرف الرياضي السابق لنادي شباب الخليل يونس الجنيدي (أبو حمدي), وعضو الهيئة الإدارية للعميد رئيس اللجنة الثقافية في النادي المهندس مراد أبو رجب التميمي, والرياضيون سامر الحلواني, أيمن الشعراوي و ناصر شاهين.

بدأ حفل الختام بقراءة القرآن الكريم تلاه الدكتور تقي الدين عبد الباسط, ثم قراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين, بعد ذلك عزف السلام الوطني الفلسطيني.

من جانبه تحدث الإعلامي ناصر المحتسب عريف الاحتفال حيث رحب بجميع الحضور, وأثنى على الدور المتميز الذي تلعبه حركة فتح في المجتمع الفلسطيني, كما أشاد بنادي شباب الخليل الذي يطلع بدور ريادي في رعاية جميع البطولات, وهنأ الفائزين وأولياء أمورهم بالنتائج الطيبة التي حققها أبنائهم.

بدوره قال المهندس مراد أبو رجب التميمي, "إن إدارة النادي لن تبخل على لعبة الشطرنج, وستدعمها بكل ما تستطيع", كما تحدث عن نية إدارة النادي استقدام خبير أجنبي لتقديم الخبرات للاعبين خلال فترة زمنية بسيطة قادمة, وهنأ الطلاب على تميزهم في هذه البطولة, وشكر حركة فتح على رعايتها لها.

أما مدير مكتب حركة فتح في الخليل يونس الجنيدي فقد أشاد بإدارة نادي شباب الخليل وحسن إدارتها وأدائها, والتضحية التي يقدمها الأعضاء للنادي من اجل رفعته وتطوره, وعبر عن فخره واعتزازه بإشرافه على فريق الكره في النادي, كما استذكر الشهيد "مروان" وتضحياته الجمة لأبناء شعبه حيث قدم روحه فداء للوطن, وبين أن حركة فتح ستستمر بالعطاء ولن تنسى شهدائها مهما طال الزمن أو قصر, وهنأ الجميع بنجاح البطولة.

بعد ذلك قامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) بتكريم التالية: عائلة الشهيد مروان زلوم, نادي شباب الخليل, الإعلامي الرياضي ناصر المحتسب, المربي نهاد ناصرالدين, لجنة الخليل للشطرنج السابقة.

وتم تكريم المراكز الثلاثة الأولى بكأس (مرتبه أولى) وهم: 1- بهاء مسوده, 2- نهاد ناصرالدين, 3- عبد القادر ألشرباتي, كما قام أعضاء منصة الشرف بتكريم اللاعبة (ميس ناصر شاهين) باعتبارها اصغر لاعبة شطرنج في فلسطين, وكذلك تم تكريم الطفل الصغير "أسيد تقي الدين عبد الباسط" الذي يبشر بمستقبل باهر بإذن الله.

وفي لفته طيبه وكريمة من حركة فتح لاقت استحسان الجميع, قامت بتسليم هديه لجميع اللاعبين المشاركين وكذلك الإداريين الحاضرين للبطولة.

حكم مباريات البطولة الحكم الدولي الدكتور تقي الدين عبد الباسط والأستاذ بهاء مسوده, أما الجندي المجهول الذي ساهم في إنجاح البطولة هو الرياضي عبد الناصر أبو حديد الذي بذل جهدا وافرا يشكر عليه.

وفي اتصال هاتفي مع رئيس النادي المهندس ماهر العويوي مدير عام البلدية ورئيس نادي شباب الخليل, أعرب عن سروره بنجاح بطولة الشهيد مروان زلوم للشطرنج, كما أعلن عن وضع النادي تحت تصرف حركة فتح وذوي الشهيد, كما توجه بالشكر الجزيل للاتحاد الفلسطيني للشطرنج ولجنة الخليل, على اهتمامهما بلاعبي الشطرنج وتنظيمهما للعديد من البطولات الرسمية والتنشيطية, سعيا لتطور اللعبة ورقيها.