الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا تناقش مع المرسي كور سبل دعم النساء

نشر بتاريخ: 07/05/2015 ( آخر تحديث: 07/05/2015 الساعة: 13:29 )
غزة- معا - التقت وزيرة شؤون المرأة د.هيفاء الأغا مديرة العمليات بمؤسسة المرسي كور الدولية وفاء عليان، وذلك من أجل بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، في إطار الشراكة التي تعمل الوزارة عليها مع المؤسسات ذات الصلة، لتقديم خدمات أفضل للنساء الفلسطينيات.

واستعرضت الأغا خلال اللقاء أبرز المشاريع التي تعمل الوزارة عليها، والتي اعتمدت شكل رئيسي بعد الحرب الأخيرة على تقديم العون اللازم للنساء المتضررات سواء الأرامل أو المعيلات لأسر ، وأولئك اللواتي يعشن في المناطق المهمشة، حيث اتفق الطرفان على استبدال قواعد البيانات اللازمة لذلك، والعمل على إدراج المستفيدين ضمن المشاريع الآنية والمستقبلية التي تعمل المرسي كور عليها.

وقالت الأغا" إن تردي الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة على وجه التحديد، يدفع باتجاه البحث عن آليات مناسبة للتخفيف من الأعباء الاقتصادية والاجتماعية الملاقاة على عاتق المواطنين، ولأن المرأة كانت الوتد الذي يسند ظهر عائلتها، فهي أحق بأن تقدم لها المساعدات لتكون قادرة على تخطي الصعاب من حولها.

وناقشت الأغا مع مديرة العمليات المرسي كور نقاط الالتقاء في العمل، بين الطرفين، والتي كان أبرزها العمل دمج النساء ضمن برامج التدريب والتوعية والتثقيف الاقتصادي والاجتماعي وحتى السياسي لمساعدة النساء للوصول إلى صناعة القرار.

بدورها رحبت عليان بالأفكار المطروحة، مبدية استعداد مؤسستها تقديم ما يلزم من أجل دمج أكبر عدد ممكن من النساء الفلسطينيات، ومن ذلك العمل على جلب التمويل اللازم من قبل بعض الجهات المانحة لذات الغرض.