الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج من دوري الاولى وجوال السلوي

نشر بتاريخ: 07/05/2015 ( آخر تحديث: 07/05/2015 الساعة: 16:26 )
نتائج من دوري الاولى وجوال السلوي
رام الله – معا - بسام ابو عرة ووجدي الجعفري – حقق فريقا الاخوة طوباس ودلاسال القدس فوزين صعبين على فريقا السيلة الحارثية وارثوذكسي رام الله ضمن دوري الاولى ودوري جوال بكرة السلة ، في المباراتين اللتان اجريتا على صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة الاربعاء ، وقدمت الفرق المتنافسة مباريات قوية وندية ومستويات جيدة ، حقق فيها فريق الاخوة طوباس المطلوب الفوز رغم صعوبته الكبيرة، لكنه كان بامس الحاجة لهذا الفوز الاول له بعد خسارته مباراتين متتاليتين، فيما ادى دلاسال القدس مستوى اكد من خلال احقيته في الدخول بالمربع الذهبي لدوري جوال فحقق المراد وهزم ارثوذكسي رام الله القوي وانتزع نقاط اللقاء بجدارة.
والى تفاصيل المباراتين:

الاخوة طوباس 63
السيلة الحارثية 60
حقق فريق الاخوة فوزا صعبا على السيلة الحارثية في دوري الاولى وتعذب الفريق الطوباسي قبل ان يعبر فريق السيلة وبفارق 3 نقاط فقط بعد المستوى الكبير الذي قدمه فريق السيلة في اللقاء وكان قاب قوسين او ادنى من تحقيق الفوز لولا الاخطاء الفنية في اخر اللقاء ، بل كان على وشك الفوز لولا تعثر لاعبيه في الكرات المقطوعة والهجمات المرتدة التي لم تستثمر بشكل سليم.

فيما قدم فريق الاخوة مباراة قوية ومهمة له وحقق المراد منها وهو الفوز بعد تلقيه هزيمتين متتاليتين فعوضهما بهذا الفوز الصعب ، وكان لتالق احمد عقاب واحمد فقهاء ومحمد بيكاوي وياسر ابو محسن واحمد سعيد وبراء ابو سريس واحمد اسماعيل الدور الكبير في تحقيق الفوز والخروج بنقاط المباراة .
فيما برع من السيلة اسيد ارشيد وفارس شواهين وفريد عبيدي وبلال جبر وابراهيم مرعي .

وجاءت نتائج الارباع كما يلي :
الربع الاول : 16 – 18 الربع الثاني : 18 -10 الربع الثالث: 13 -14 الربع الرابع: 16 -18 والنتيجة الاجمالية فوز طوباس 63 مقابل 60 للسيلة الحارثية .
اصبح لفريق الاخوة 4 نقاط من 3 مباريات فيما تجمد رصيد السيلة عند 3 نقاط من 3 مباريات.
حكم اللقاء: بسام ابو ثابت وخالد سمحان وهيثم حوشية ويجلها انيس سماعنة ووقتها عدنان وائل و24 ث سليمان نصري وراقبها ناصر البدرساوي.

ارثوذكسي رام الله 62
دلاسال القدس 76
اثبت فريق دلاسال القدس علو كعبه وجدارته بدخول المربع الذهبي لدوري جوال بعد فوزه الصعب على ارثوذكسي رام الله وقلب النتيجة من تأخر الى تعديل النتيجة ومن ثم التقدم والفوز وبفارق 14 نقطة مع ان فريق رام الله كان على وشك انهاء اللقاء لمصلحته بعد ان ادى هو الاخر مباراة قوية ومستوى كبيرا لكنه اخطأ في اللحظات الاخيرة من عمر اللقاء وتراجع الاداء دون مبرر ولم يستثمر الفريق تقدمه منذ البداية وفرض اسلوبه على المباراة ، فكانت بعض الاخطاء الفنية للاعبين في الربع الرابع مربط الفرس والتسرع وعدم التركيز بالتصويبات والاستعجال وعدم استثمار الكرات المقطوعة والهجمات المرتدة للفريق بالطريقة السليمة.

في الجانب الاخر لم يستسلم فريق القدس للبداية غير المقنعة للفريق فواصل ترتيب صفوفه ومن فم الدخول باجوال اللقاء حتى استطاع اعادة الامور الى نصابها في الاداء والنتيجة ، وبرع الفريق المقدسي باللعب الجماعي وبالذات موسى بشير وسري عامر وتلي رفيدي وجهاد يغمور وسليم السكاكيني ووسيم بيطار وابراهيم حبش الذي ابدع في الربع الاخير.

واستطاع الفريق المقدسي قلب النتيجة اداء ونتيجة من خلال الضغط على حامل الكرة واللعب بطريقة رجلا لرجل وعدم اتاحة الفرصة للاعبي رام الله التحرك بيسر وسهولة داخل الملعب وبالذات للمميزين منهم وخاصة بالتصويبات امثال المميز ياسين زيتاوي وامين سلمان وخليل الحصري وعمار جلايطة ، وللمميزين باريباوند الهجومي والدفاعي قصي عناني ووسيم مسك وادهم علي وبرع فادي منطورة والياس كركر في اللقاء.

وجاءت ارباع اللقاء:
الربع الاول:9- 13 لمصلحة القدس والربع الثاني 28 – 16 لمصلحة رام الله والربع الثالث 13 – 24 لمصلحة القدس والرابع 12 – 23 لمصلحة القدس ، وواضح ان فريق رام الله سيطر في الربع الثاني على اللقاء اداء ونتيجة وسجل 28 نقطة لكنه لم يحافظ على هذا الاداء والتقدم باقي اللقاء، فيما تفوق فريق دلاسال القدس بشكل كبير بالربعين الثالث والرابع اداء ونتيجة وقاتل الفريق من اجل الفوز وسجل في الربع الثالث 24 نقطة في مقابل 13 لارثوذكسي رام الله وفي الرابع 23 نقطة مقابل 12 لرام الله وفي الربع الاول الذي كان متكافئا 13 مقابل 9 والنتيجة الاجمالية للقدس 76 مقابل 62 ، بحيث لم يياس مدرب دلاسال القدس حسان عوض ودفع فريقه الى تحقيق فوز مهم وبفارق 14 نقطة بينما حاول مدرب ارثوذكسي رام الله بسام الرنتيسي تدارك الخسارة دون طائل.
كان اكثر المسجلين من دلاسال القدس تلي رفيدي وسري عامر ومن رام الله ياسين زيتاوي وامين سلمان.

حكم اللقاء عنان دراغمة وفؤاد كنعان ونضال قفة وسجلها عدنان وائل ووقتها خالد سمحان و24 ث سليمان نصري وراقبها ناصر البدرساوي.