الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: وقفة تطالب بالإفراج عن الصحفي محمد عوض

نشر بتاريخ: 07/05/2015 ( آخر تحديث: 07/05/2015 الساعة: 17:34 )
رام الله: وقفة تطالب بالإفراج عن الصحفي محمد عوض
رام الله - معا - قال أحمد عوض، شقيق المصور الصحفي في تلفزيون ووكالة وطن، محمد عوض، اليوم الخميس، أعلن عن إضراب مفتوح عن الطعام منذ يومين، رفضاً لاعتقاله على أيدي المخابرات الفلسطينية.

جاءت أقوال أحمد عوض هذه خلال الوقفة الاحتجاجية التي أقامتها نقابة الصحافيين الفلسطينيين اليوم على دوار المنارة وسط رام الله، للتنديد باعتقال الصحافيين، والانتهاكات التي يتعرضون لها، في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكد أحمد عوض أن شقيقه الصحفي محمد أعلن عن الإضراب المفتوح عن الطعام منذ لحظات اعتقاله الأولى يوم الثلاثاء الماضي من أمام مقر تلفزيون ووكالة وطن الإخبارية في رام الله.

وأعلن أحمد أن محكمة صلح رام الله مددت حجز شقيقه محمد 15 يوماً على ذمة التحقيق، بتهمة نقل أموال بطريقة غير مشروعة، وهي التهمة الموجهة له من قبل المخابرات العامة.


وأضاف عوض أن شقيقه الصحافي أخبره، أثناء المحاكمة، أنه لم يخضع لأي تحقيق، ولم يدلِ بأي معلومات، وأن كل الادعاءات بحقه، لا سيما على لسان المتحدث باسم المؤسسة الأمنية اللواء عدنان الضميري، عارية عن الصحة، وأن هناك تهمة وحيدة وجهت إليه خلال المحاكمة، ولا يعلم عنها عوض شيئاً.

وقال نقيب الصحافيين عبد الناصر النجار، إنه جرى اعتقال عوض على خلفية حرية الرأي والتعبير، ما لم يثبت القضاء عكس ذلك.

وحمل المشاركون الشعارات المستنكرة لاعتقال المصور الصحفي، والأخرى المطالبة بالإفراج عنه، ووقف ملاحقة الصحفيين.

وكان المصور الصحفي محمد عوض اعتقل من أمام مكان عمله في تلفزيون وطن المحلي في رام الله، ووجهت له تهم لها علاقة بغسيل الأموال لصالح حماس.