الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقمع مسيرة المعصرة

نشر بتاريخ: 08/05/2015 ( آخر تحديث: 08/05/2015 الساعة: 16:46 )
بيت لحم- معا - قمعت قوات الاحتلال مسيرة المعصرة الأسبوعية ومنعتها من الوصول إلى الأراضي المصادرة، واعتدت علي المشاركين بالمسيرة مما أدى إلى إصابتهم برضوض وتأتي هذه المسيرة التي نظمتها اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية أحياءا لذكرى النكبة وتضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وانطلقت المسيرة من أمام مركز القرية بمشاركة أهالي القرية والبعض من المتضامنين الأجانب وأطفال القرية، ورفع المشاركين في المسيرة الأعلام الفلسطينية وصور عن النكبة وجاب الشبان شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الشعبية والوطنية، المطالبة بإنهاء الاحتلال عن الأراضي الفلسطينية.

ولدى وصول المسيرة إلى مدخل القرية كان هناك العشرات من جنود الاحتلال ينشرون بكثافة على مدخل القرية ويغلقونه بشكل كامل مشكلين حاجز بشري لمنع المتظاهرين من الوصول إلى الأراضي المصادرة، ولدى محاولة المتظاهرين الوصول إلى الأراضي المصادرة قامت قوات الاحتلال بالاعتداء عليهم بشكل وحشي ومنعتهم من الوصول، وقامت بمنع المتظاهرين من الدخول والخروج إلى القرية معلنتها منطقة عسكرية مغلقة وقام جنود الاحتلال باستفزاز المتظاهرين ما ادى الى اندلاع اشتباكات بالأيدي بين المشاركين وجنود الاحتلال.

فيما أكدت اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية على مواصلة المسيرات الشعبية ضد الاحتلال والجدار والاستيطان حتى دحر الاحتلال عن الأراضي الفلسطينية.

وقالت اللجان الشعبية ان الشعب الفلسطيني يتعرض في كل يوم لنكبة جديدة، وطالبت اللجان الشعبية التصدي لحملات الاحتلال في عملية التوسع الاستيطاني التي يشنها الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني.