الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأولمبية تنظم يوماً رياضياً للفتيات

نشر بتاريخ: 09/05/2015 ( آخر تحديث: 09/05/2015 الساعة: 16:10 )
الأولمبية تنظم يوماً رياضياً للفتيات

رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : نظمت اللجنة الأولمبية بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة،وبدعم من الممثلية الأسترالية ، يوم أمس، يوماً رياضياً للفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 12-15 عاماُ، في مؤسسة شباب البيرة،حيث ضم رياضة كرة القدم،وكرة السلة،والتنس الطاولة،الى جانب المبارزة والشطرنج.

وافتتح الحدث الساعة 9 صباحا،حيث تم عزف النشيدين،الفلسطيني والأسترالي،بحضور القنصل الأسترالي توم ولسون،وطاقم العمل الذي أشرف على الحدث ،ماهرة الجمل وعمر البرغوثي من المجلس الأعلى للشباب والرياضة،وجواد عوض الله،غيداء جرار،علي حلبية من اللجنة الأولمبية.


وأشاد ولسون بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية،في تنظيم هذا النشاط الرياضي الذي ضم فتيات من كافة المناطق ،قرى ومدن ومخيمات،من أجل الترفيه والتدريب وتعلم الرياضات المختلفة على مدار يوم كامل.

كما عبر ولسون عن سعادته بتواجد المنتخب الفلسطيني في نهائيات كأس آسيا التي أقيمت مؤخراً في استراليا ،إضافةً الى تعاونه مع اللجنة الأولمبية مشيرأ لتطلعه لمزيد من التعاون لخدمة الرياضة الفلسطينية.

وشكر اللواء الرجوب على تنظيم هذا اليوم بتعليماته ،وبطواقم اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وقال منسق اليوم جواد عوض الله أن هذا الحدث أتاح فرصة للفتيات للمشاركة في عدة ألعاب رياضية تحت إشراف مدربات متخصصات بهدف تعليم الفتيات رياضات مختلفة غير منهجية،وبناء اتجاهات ايجابية لهن نحو الرياضة،تكريساً لرؤية اللواء الرجوب جعل الرياضة ثقافة مجتمعية.

وأشرف على تدريب الفتيات كل من ديالا غوشة (كراتيه)،أميرة الصيفي (كرة قدم)،نسرين شوامرة (كرة سلة)،حليمة مبارك (كرة طاولة)،بيسان حلبية (مبارزة) نيللي خوري (شطرنج).