السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زعماء الفلاشا يعلنون مواصلة احتجاجاتهم ضد العنصرية

نشر بتاريخ: 10/05/2015 ( آخر تحديث: 12/05/2015 الساعة: 15:21 )
زعماء الفلاشا يعلنون مواصلة احتجاجاتهم ضد العنصرية
بيت لحم –معا- عقد زعماء الاحتجاجات التي أطلقها اليهود من أصول اثيوبيه الأسبوعين الماضيين في القدس وتل ابيب احتجاجا على الممارسات العنصرية والتمييز العنصري الذي يتعرضون له في إسرائيل اليوم " الاحد " وبعد أسبوع على احتجاجات تل أبيب التي انتهت بإصابة واعتقال العشرات مؤتمرا صحفيا أعلنوا خلاله مواصلة نضالهم واحتجاجاتهم وعرضوا قائمة مطالبهم وفقا لما أوردته القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية .

وقال هؤلاء الزعماء انهم لا يكتفون بتشكيل اللجنة الوزارية التي أمر نتنياهو بإقامتها" لقد تجاهل متخذو القرار في إسرائيل اليهود من أصول إثيوبية تجاهلوا واقعهم الصعب والقاسي الذي خلق جيلا كاملا لا يشعر بأنه جزء من المجتمع ولا مكان له فيه " .

وقال احد زعماء الاحتجاجات " عنبر بوغلا " ان الخطوات التي أعلنها نتنياهو غير كافية ولا ترضي ابناء الطائفة.

وأضاف" لن نتنازل بعد إعلان نتنياهو تشكيل لجنة وزارية خاصة وإننا سمعنا مثل هذه التصريحات سابقا حينها تعهد نتنياهو تماما كما يتعهد اليوم باقتلاع العنصرية من جذورها دون إن يفعل شيء ".

وطالب قادة الاحتجاج الإثيوبي بإغلاق الملفات الجنائية التي فتحت ضد المعتقلين اثناء مظاهرة تل أبيب والقدس وكذلك العمل على تحسين مستوى التعليم والسكن ومراقبة عمل رؤساء البلديات المسئولين ما لا يقل عن مسؤولية الحكومة عن تجاهل يهود إثيوبيا وإهمالهم ويجب وقف التفريق بين أبناء الطائفة وبقية الإسرائيليين ومعاملتهم كأي إسرائيلي أخر وأخيرا محاكمة الشرطي الذي اعتدى على الجندي بالضرب.

وهدد قادة الاحتجاجات بمواصلة التظاهرات والخروج مجددا الى الشوارع في حال لم تلق مطالبهم الاستجابة المناسبة .