الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الكاراتيه يستضيف خبير اللعبة الدراويش

نشر بتاريخ: 10/05/2015 ( آخر تحديث: 10/05/2015 الساعة: 18:15 )
اتحاد الكاراتيه يستضيف خبير اللعبة الدراويش
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : نظّم اتحاد الكاراتيه حصة تدريبية لمجموعة من المدربين لمنطقة الوسط في أكاديمية الإبداع والتميّز في رام الله، بحضور رئيس اتحاد اللعبة عبدالمطلب الشريف، وبإشراف الخبير الأردني المدرب وجيه الدراويش.

وهدفت الحصة إلى إثراء المعلومة ورفع مستوى المعرفة لدى المدرب، بما ينعكس إيجابا على المستوى العام للمدربين وبالتالي لمجموع اللاعبين، إضافة إلى تعزيز روح التعاون وتبادل المعلومة مع الأشقاء في الأردن والإستفادة من تجربتهم في هذا المجال.
بدأت الحصة بكلمة مقتضبة من رئيس اللجنة الفنية حسن عامر الذي رحب فيها بالضيف الدراويش، وشكر رئيس الإتحاد الشريف على اهتمامه ومتابعته المستمرة لجميع الأنشطة والفعاليات التي تُقام في كافة محافظات الوطن.

وحضر الحصة التدريبية كل من المدربين حسن عامر، خالد عودة، مصطفى كاشور، توفيق الزير، رمزي قواريق، أمين بشارات، مرسال أبو مرسال، مرعب حنيني، زكريا ابواسنينيه، فايز مخو، يونس حماد، سامر الفقيه، مجيد المالكي ، بشار هوشه، مصطفى عطعوط.

وتضمنت الحصة شروحات نظرية وتطبيقات عملية للمبادئ الأساسية في تدريب الكاتا من حيث الوقفات الصحيحة، وكيفية خروج الحركة وانتهائها، إضافة إلى اسخدام التنفس الصحيح أثناء الأداء، والتركيز على الرتم والتزامن في الأداء الفردي والجماعي، ومجموع الأخطاء التي يُعاقب عليها اللاعب سواء كان ذلك بعدم الأهلية، أو خصم جزء من مجموع الدرجات المستحقة، وتم تطبيق ذلك عمليا على كاتتي هيان جودان وامبي.

وبعد انتهاء الحصة التدريبية بدوره شكر الشريف الخبير الدراويش على الجهود الطيبة التي بذلها وما زال في مساعدة المدربين، سواء كان ذلك حين تواجدهم في الأردن أو من خلال زيارته لفلسطين.

وأتبع ذلك عقد اجتماع مع المدربين تم فيه بحث ضرورة تصويب أوضاع المراكز، وعمل دورة تأهيل مركزية للحكام في منطقة الوسط، وخاصة الراغبين بالمشاركة في دورة التصنيف الآسيوية التي ستقام في الإمارات العربية خلال شهر حزيرا ن، إضافة إلى عمل اختبار مركزي للمتقدمين لدرجات الحزام الأسود من الدان الأولى حتى الرابعة وإصدار تعميم بذلك، واختتم النشاط بحفل عشاء في منزل المدرب توفيق الزير مدير أكاديمية الإبداع.