الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يلتقي وزير الصحة ويبحث معه الواقع الصحي

نشر بتاريخ: 11/05/2015 ( آخر تحديث: 11/05/2015 الساعة: 15:32 )
قلقيلية -معا - دعا اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية إلى ايلاء محافظة قلقيلية أهمية في برامج وزارة الصحة لتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين نظرا للواقع الذي تعيشه المحافظة والمتمثل في إجراءات الاحتلال والتضييق والإغلاق الذي تتعرض له.

جاء ذلك خلال لقائه وزير الصحة د. جواد عواد والوفد المرافق له في مكتبه بحضور العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ والعقيد جمال عودة نائب قائد المنطقة ومدراء الأجهزة الأمنية، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم نزال وممثلون عن القطاع الصحي الرسمي والأهلي وممثلون عن النقابات الصحية، والقوى.

واستعرض المحافظ معاناة المحافظة واحتياجاتها على الصعيد الصحي ، داعيا لايلاء المحافظة الأهمية التي تستحق خاصة وأنها تعاني من الحصار والإغلاق والاستهداف الإسرائيلي، ودعا إلى تظافر كافة الجهود للنهوض بالقطاع الصحي وسد النقص والعجز في مجال الكادر الطبي والتمريض والأجهزة الطبية.

وقال المحافظ أن للمواطن حق على حكومته وقيادته بتلقي الخدمة الصحية بأفضل الأشكال خاصة وان الإنسان أغلى ما نملك، مضيفا انه لا يعقل أن يكون في المحافظة مستشفى حكومي ينقصه سيارة إسعاف إضافة إلى الاحتياج لبناء طابق جديد وأسرة جديدة نظرا لازدياد عدد السكان وحالة الاكتظاظ الذي يشهده المستشفى، مشيرا إلى احتياج المستشفى لكوادر طبية متخصصة وكوادر تمريضية وصيدلانية.

من ناحيته قال د.جواد عواد أن وزارته لن تدخر جهدا لتمييز محافظة قلقيلية صحيا نظرا لما تعانيه من حصار وإغلاق واستهداف إسرائيلي ممنهج لها، مشيرا أن وزارته قدمت الأفضل للمحافظة في الفترة السابقة بالمقارنة مع ما قدمته للمحافظات الأخرى خاصة في ظل ما تعانيه السلطة من إمكانيات مادية محدودة، وأضاف أن الرئيس ابو مازن يعتبر الصحة في فلسطين رديف للوضع الأمني فيها.

وأعلن وزير الصحة عن اعتماد ستة ممرضين وطبيب لتشغيل عيادة بيت أمين المقدمة من المجتمع المحلي فيها، إضافة إلى تقديم كل ما يلزم لتشغيل عيادة الدكتور عمر القاسم في عزون لتصبح مركز صحي يحتوي على كامل الخدمات الموجودة في مديرية الصحة، والمساهمة مع المجتمع المحلي بتوفير سيارة إسعاف خاصة بمستشفى قلقيلية الحكومي خاصة وان احد المتبرعين من المجتمع المحلي قدم مبلغ 30 ألف دولار، معلنا استعداده بتأهيل طابق جديد في المستشفى بعد قيام المجتمع المحلي ببناؤه، إضافة إلى رفد مستشفى قلقيلية بجهازين لغسيل الكلى وبنك للدم.