الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تختتم مشاركتها بورشة حول إعداد مدربين

نشر بتاريخ: 11/05/2015 ( آخر تحديث: 11/05/2015 الساعة: 16:15 )
رام الله -معا - اختتم وفد من وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، مشاركته في ورشة عمل حول إعداد مدربين في مجال معايير الحد الأدنى للتعليم في حالات الطوارئ، والتي عُقدت، على مدار خمسة أيام متتالية في العاصمة الأردنية عمان.

وضم الوفد برئاسة مدير عام المتابعة الميدانية محمد القبج، كلاً من مدير دائرة المتابعة الميدانية محمد سامي، ورئيس قسم المتابعة الإدارية كهرمان عرفة، ورئيس قسم المتابعة المالية تقوى أمين، ورئيس قسم متابعة الميدان في طوباس عمر زبيدات، ورئيس قسم متابعة الميدان في الخليل ياسر صالح.

وأوضح القبج أن مشاركة الوزارة في هذه الفعالية تأتي في سياق الحرص الذي توليه في سبيل رفد العاملين بالمهارات والمعارف ورفع قدرات الكادر البشري بما يسهم في تطوير وأداء مهامهم، لافتاً في السياق ذاته، إلى أن مشاركة وفد المتابعة الميدانية يأتي منسجماً مع توجهات الوزارة وخطتها الاستراتيجية وجهودها الرامية إلى تحسين جودة التعليم ونوعيته.

وشدد القبج على ضرورة ضمان حق الأطفال في التعليم خاصة في ظل الممارسات القاسية التي تمارس بحق أطفالنا ومدارسنا من جانب الاحتلال، موضحاً أن المعايير الأساسية للتعليم في حالة الطوارئ انبثقت من الشبكة العالمية لوكالات التعليم في حالة الطوارئ (INEE) حيث تتضمن هذه المعايير الجهوزية والاستجابة والتعافي.

وبين أن هذا التدريب يستهدف نقل الخبرة إلى مدارس فلسطين خاصة مدارس القدس الشرقية وتلك الواقعة في المناطق المصنفة (ج)، تأكيداً على أهمية تعزيز الحماية والمناصرة والحفاظ على جودة التعليم وضمان حق التعليم للجميع بمن فيهم ذوو الاعاقة.

كما أشار إلى أن هذه الورشة أسهمت في تطوير مهارات المشاركين في معايير الحد الأدنى للتعليم في حالات الطوارئ، وتعزيز التشبيك مع المشاركين الآخرين في الدول المجاورة وذلك لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المشتركة، وكذلك المشاركين من المؤسسات الشريكة لوزارة التربية مثل اليونسكو والانروا، ونقل الخبرة التي تم اكتسابها إلى مديري المدراس والهيئات التدريسية وخاصة تلك الواقعة في مناطق "ج" والقدس.