السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاة طفلة واصابات خطيرة بحريق منزل بسلوان

نشر بتاريخ: 11/05/2015 ( آخر تحديث: 11/05/2015 الساعة: 17:48 )
وفاة طفلة واصابات خطيرة بحريق منزل بسلوان

القدس- معا - توفيت طفلة وأصيب أفراد عائلتها بحالات اختناق شديدة وحروق بالغة جراء اندلاع حريق كبير في منزلهم الكائن في الحارة الوسطى ببلدة سلوان.

وعلمت وكالة معا من شهود عيان أن حريقا ضخما اندلع في منزل المواطن نور صبري أبو ناب، واشتعلت النيران في كافة غرف المنزل، ما ادى الى إصابة الأب والام وطفليهما بحالات اختناق شديدة وحروق، وتم تقديم العلاجات الأولية لهم فيما اعلن لاحقا عن وفاة الطفلة غنى أبو ناب 3 أعوام متأثرة بجراحها.

وأوضحت طواقم اسعاف "نجمة داود" ان الطفلة التي توفيت كانت حالتها حرجة للغاية وكانت دون نبض أو تنفس، كما تم نقل مصابة 42 عاما الى المستشفى حالتها خطيرة، ونقل أحد الاطفال البالغ من العمر 4 سنوات ووالده 50 عاما الى المستشفى وحالتهما متوسطة.



وفي لقاء مع محيي الدين عليان من مركز اطفاء واد الجوز – القدس أوضح ان طواقم الاطفاء استطاعت -خلال دقائق معدودة بعد تلقيها بلاغ وجود حريق داخل أحد المنازل-  الوصول الى المنزل الكائن في الحارة الوسطى ببلدة سلوان، وتمكنت من اخلائه من ساكنيه، لافتا الى ان الأب والأم وأحد أطفالهما كانوا متواجدين عند الباب الخارجي وتم انقاذهم على الفور.

وأضاف عليان أنه تم اخبار طواقم الاطفاء بوجود أحد الأطفال العالقين داخل المنزل، وعلى الفور قامت الطواقم بالدخول الى غرف المنزل رغم ألسنة اللهب
واشتعال النيران بحثا عن الطفل، والذي تبين انه موجود داخل أحد خزائن المنزل وتم اخراجه على الفور.

وأوضح عليان أن حالات المصابين كانت صعبة، بعضهم كان يعاني من حالات اختناق وبعضهم من حروق.


وحول أسباب الحريق أوضح عليان أن الأسباب غير معروفة حتى اللحظة، وسيقوم طاقم من المحققين بالتحقيق في اسباب اندلاعه وانتشاره في كافة أنحاء المنزل.

وأفاد شهود عيان أن 3 شبان اصيبوا بحالات اختناق خلال مساعدتهم العائلة واخلاء المكان.