الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. مجدلاني يلتقي السفير المصري

نشر بتاريخ: 11/05/2015 ( آخر تحديث: 11/05/2015 الساعة: 17:18 )
رام الله- معا - أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن المجتمع الاسرائيلي يميل نحو التطرف وأن نتيجة ذلك جاءت بتشكيل حكومة اليمين المتطرف الاسرائيلية، التي يقودها نتنياهو بشعاره "انتخبوني لمنع اقامة دولة فلسطينية"، وهي دليلا على عدم وجود شريك اسرائيلي للسلام.

وأضاف د. مجدلاني خلال لقائه اليوم الاثنين بمكتبه بمدينة البيرة ،سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين وائل نصر الدين عطية، وبحث اللقاء اخر المستجدات السياسية والتطورات عربيا واقليميا، أن القيادة الفلسطينية ماضية في برنامجها نحو الانضمام لمزيد من المعاهدات والاتفاقيات الدولية، وأن على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته حيث أن الاحتلال يسعى لفرض سياسة الامر الواقع عبر الاستيطان.

ومن جهة اخرى حذر د. مجدلاني من مخاطر الانفصال الذي تسعى له حركة حماس، مشيرا الى أن ذلك يضرب المشروع الوطني الفلسطيني، داعيا الى تمكين حكومة التوافق الوطني من ممارسة مهامها بما يكفل اعادة الاعمار وحل كافة القضايا العالقة، وأن السبيل الوحيد لمواجهة الاحتلال هو الوحدة الوطنية وتمكين الشرعية الفلسطينية من القيام بدورها بقطاع غزة.

ومن جانبه ثمن عطية مواقف القيادة الفلسطينية، مؤكدا على الدور المصري الداعم للقيادة وللشعب الفلسطيني الشقيق.