الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليبرمان: نتنياهو كاذب ومخادع

نشر بتاريخ: 11/05/2015 ( آخر تحديث: 11/05/2015 الساعة: 20:56 )
ليبرمان: نتنياهو كاذب ومخادع

بيت لحم - معا - شن "افيغدور ليبرمان" زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين كتلة حزبه البرلمانية هجوما مباشرا وغير مسبوق على رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو متهما اياه بالكذب والنفاق والخداع.

"لا يوجد شك بأن نتنياهو خدع وكذب أولا وقبل كل شيء على جمهور اليهود القادمين من دول الاتحاد السوفيتي السابق وأنا اسمع تصريحاته عبر وسائل الإعلام الناطقة بالروسية ولا أجد شيئا لم يتعهد نتنياهو به ويعد الجمهور بتنفيذه.. الجبال والتلال والاتفاقات الخاصة بموضوع الهجرة وتحدث عن التقاعد وأجرة الشقق السكنية ومساعدة المهاجرين لكنه لم ينفذ شيئا مما قاله" قال وزير ليبرمان.

"أريد أن أقول لكم شيئا يؤشر بشكل واضح جدا على ما يجري ألان داخل الليكود وأقول بكل مسؤولية بأنني احتفظ بأصدقاء في صفوف نشطاء الليكود أكثر مما لدى نتنياهو وقد تحدث بعضهم معي خلال الأيام الأخيرة ولم ارى او اسمع في حياتي السياسية غضبا داخل الليكود على زعيم الحزب كما هو قائم حاليا " أضاف ليبرمان".

ورد "ليبرمان" على الانتقادات التي وجهت له بعد اتخاذه قرارا بعدم المشاركة في الائتلاف الحكومي قائلا " اتخذ القرار النهائي بعد ان عرفنا ماذا وقع مع حزب "يهدوت هتوراة " وماذا ينوي ان يوقع مع حركة "شاس" حينها رأينا بأننا نسير على الطريق الصحيح وأرسلنا قبل أسبوع كتابا بخطوطنا الأساسية بعد أن اطلعنا كتابيا أيضا على الاتفاق مع "يهدوت هتوراة" والاتفاق الأخذ بالتبلور مع "شاس" حينها اتخذنا قرارنا بعدم المشاركة ومن يعتقد بان الأمر كان خطة مسبقة وكمينا محكما فهو مسؤول عن أقواله هذه وليس غيره.

"هناك من يتهمني ويقول قاد ليبرمان جمهور ناخبيه وخدعهم فاننا في واقع الحال رفضت طيلة الحملة الانتخابية لم أتعهد بدعم وتأييد نتنياهو لكن الأخير هو من تحدث عن ذلك بنفسه ونحن مواقفنا لم تكن يوما على أساس شخصي بل وفقا للخطوط الأساسية".