الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تستقبل وفداً من قيادة الأمن الوقائي

نشر بتاريخ: 11/05/2015 ( آخر تحديث: 11/05/2015 الساعة: 19:33 )
الخليل - معا - استقبل مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وفداً من قيادة جهاز الأمن الوقائي في رام الله ضم اللواء محمد أبو عين مدير قسم الأمن الاقتصادي، واللواء حاتم عبد الجواد من قيادة الجهاز، يرافقهم شادي سدر رئيس جمعية الشبان المسلمين، وقد كان في استقبالهم نائبا رئيس الغرفة عبد الحليم شاور التميمي وتيسير أبو عيشه، والمهندس احمد حسونه نائب أمين السر، وعبده ادريس الأمين المالي، ومدير عام الغرفة المهندس جواد السيد.

وفي بداية اللقاء، رحب التميمي بالوفد الضيف، وأطلعهم على مجمل الوضع الاقتصادي في المحافظة، وتطرق لقضايا متعددة تهم التجار ورجال الأعمال وفي مقدمتها الشيكات الراجعة، والتحكيم التجاري.

أما المهندس أحمد حسونه فقد أثار مواضيع هامة تتعلق بإزالة التعديات على الشارع العام، وتسهيل حركة المواطنين وصولاً إلى البلدة القديمة، وتطرق لموضوع المواد مزدوجة الاستعمال ومنها مادة الكروم التي تستخدم في دباغة الجلود ويشكل منعها تهديداً لصناعة دباغة الجلود في الخليل والتي تعتبر عصب صناعة الأحذية.

كما تحدث المهندس حسونه عن التسهيلات الأخيرة التي وعدت بها إسرائيل والنتائج المترتبة عليها من الناحية الاقتصادية في حال تم تطبيقها، إضافة للحديث عن جهود الغرفة المستمرة لدعم الإخوة في قطاع غزة، والتي كان آخرها التواصل مع الأتراك لتوفير 500 بيت متنقل لأصحاب البيوت المدمرة.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على متابعة الاتصالات بين الطرفين تحقيقاً للمصلحة العامة.