الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة رصد الخروقات الإسرائيلية واتحاد المبارزة يعودان اللاعب أبو لبدة

نشر بتاريخ: 12/05/2015 ( آخر تحديث: 12/05/2015 الساعة: 15:10 )
وحدة رصد الخروقات الإسرائيلية واتحاد المبارزة يعودان اللاعب أبو لبدة
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : زارت وحدة رصد الخروقات الإسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية واتحاد المبارزة، الجريح رأفت أبو لبدة 17 عاماً لاعب مركز الأمعري والمنتخب الوطني للمبارزة، والمتواجد حالياً في مستشفى رام الله الحكومي، بعد تعرضه إلى إصابة برصاصة متفجرة في قدمه من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، أثناء خروجه من مدرسته الإسلامية في البيرة.

ونقل ناجي الردايدة رئيس وحدة رصد الخروقات الاسرائيلية، تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية وتمنياته بالسلامة والشفاء العاجل للاعب أبو لبدة، مشيراً إلى أهمية الزيارة في سبيل توثيق إعتداء الاحتلال الإسرائيلي على اللاعب بعد توجيهات من اللواء الرجوب.

بدوره استنكر اتحاد المبارزة العمل الإجرامي من قبل قوات الإحتلال بحق اللاعب، مؤكداً على أنّ سلوك الاحتلال تجاه الرياضة الفلسطينية، إنما يدل على عدم احترامه لكافة القوانين والمواثيق الرياضية الدولية.

وكان الأطباء المشرفين على حالة اللاعب المصاب أبو لبدة، قد قرروا إجراء عملية جراحية في قدمه، وذلك بسبب خطورة الإصابة التي تعرض لها.
وسبق أن تعرّض أيضاً لاعب المبارزة محمد ناصر أبو ثريا من قرية سلواد، لإصابة بعيار ناري من قبل الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق، كما اعتقل الاحتلال محمود الحاج لاعب المبارزة في مركز الأمعري، خلال شهر أيلول من العام 2014 الماضي.