الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري السلة : فوزان لبير زيت وحطين

نشر بتاريخ: 12/05/2015 ( آخر تحديث: 25/07/2015 الساعة: 14:11 )
دوري السلة : فوزان لبير زيت وحطين
رام الله – معا - بسام ابو عرة ووجدي الجعفري – فاز فريقا حطين وبيرزيت على رامين وابداع ضمن دوري الدرجتين الاولى والممتازة "جوال" لكرة السلة في صالة ماجد اسعد بالبيرة ، بحضور رئيس الاتحاد خضر دياب والامين العام عزيز طينة. وجاء مستوى المباراتين جيدا وحقق الفريقان الفائزان المطلوب وتحصلا على النقاط المطلوبة منهما ، ففريق حطين يسعى للعودة لدوري الاضواء بجدارة ولذلك لا يريد اي خسارة واصبحت طريقه سالكة الى العودة الميمونة الى مكانه الصحيح بعد فوزه المهم جدا على الفريق المميز والقوي والمنافس العنيد رامين.

فيما كان يريد فريق بيرزيت تأكيد جدارته بدخول المربع الذهبي للدوري وتعويض خسارته امام ارثوذكسي بيت لحم وانها كانت كبوة جواد فقط وان وجود غيابات مهمة لديه لن تؤثر على الفريق الذي لديه العديد من البدائل فحقق المراد ونال النقطتين والفوز بجدارة واستحقاق. والى تفاصيل المباراتين:
حطين 57
رامين 44
حقق فريق حطين فوزه الرابع على التوالي ورفع رصيده الى 8 نقاط في صدارة ترتيب الجدول الى جانب اهلي القدس ، ويكون الفريق النابلسي قد حقق الاهم وهو الفوز على فريق منافس بقوة للصعود لمنصات التتويج وانهى معظم مبارياته القوية فيما تبقى له مباريات اقل قوة من تلك التي لعبها حتى الان وتنتظره مباراة واحدة مهمة وقوية امام اهلي القدس المرشح الاقوى للعودة لدوري الاضواء الى جانب حطين.

فيما رفع رامين رصيده الى 6 نقاط من فوزين وخسارتين وتراجعت امال الفريق بالصعود لدوري الاضواء بعد الخسارتين رغم بقاء الامل حاضرا فيما اذا قامت الفرق الاخرى بتقديم خدمة لرامين وهزمت حطين واهلي القدس في القادم من المباريات.

وجاء مستوى اللقاء قويا ونديا بينهما ولعب كل منهما المباراة وكأنها مباراة البطولة والتاهل ، فكانت سريعة ولعب الفريقان رجلا لرجل والضغط على حامل الكرة وبرع لاعبو حطين بالدخول من تحت السلة فيما برع لاعبو رامين بالتسجيل من خارج القوس ،ورغم المنافسة القوية والندية بينهما الا ان كفة فريق حطين رجحت من خلال الارباع الثلاثة التي خرج الفريق النابلسي فيها فائزا في ظل تألق كبير لعدلي شاهين ووسيم يعيش المصاب واحمد ليونس المميز وعميد عبد السلام ملك الريباوند ورضوان الوني صاحب الاختراقات الناجحة وخبرة سعد دروزة وحماسة تقي الدين عودة.

فريق رامين لم يكن في مستواه في مباراة اليوم في ظل وجود بعض الغيابات وعدم توفيق اللاعبين والتسرع الكبير الذي واكب هجماتهم ما ادى الى عدم تقديم المستوى المعهود منهم وخاصة التسجيل رغم تالق الخلوق محمد سلمان وصاحب الثلاثيات علي سلمان وعمارة تاية ومحمد سنجق وشادي دراغمة وشادي حمد وليث سلطان .

وجاءت نتائج الارباع كما يلي : الربع الاول 14 -9 والربع الثاني 9-11 والربع الثالث 12- 8 والربع الرابع 22 – 16 والنتيجة الاجمالية 57 مقابل 44 .
حكم اللقاء فؤاد كنعان وبسام ابو ثابت وهيثم حوشية وسجلها مفلح عقل ووقتها عنان دراغمة و24 ث سليمان نصري وراقبها عزيز طينة.

بيرزيت 72
ابداع 61
قاد العملاق اسلام عباس فريقه بيرزيت لفوز مهم وجدير على ابداع بتسجيله 37 نقطة وتميزه بالريباوند الدفاعي والهجومي واختراق الدفاع والتسجيل من تحت السلة ومن خارج القوس، واستطاع التكفل بسد مكان الغيابات بالفريق احمد ياسر ومصطفى ياسر فكان العلامة الفارقة بالمباراة ، فيما تميز بشكل ملفت في اللقاء ايضا اينار عودة الذي كان له دور كبير بالفوز واستطاع ملئ فراغ غياب جناد عواد بنجاح باهر ، وادى نديم بدرية مباراة كبيرة وكان دوره محوريا في اللقاء من خلال تميزه الكبير بالتمريرات المهمة والحاسمة للفريق ما ادى لتميز الكتيبة البيرزيتية جميعا .

من جهته لم يقصر محمود عساف مدرب الفريق في ظل غياب معتز ابو دية ، واستطاع عساف قيادة الفريق بطريقة جيدة وسلسة اوصلته مبتغاه الفوز وتقديم مستوى كبيرا للفريق باللقاء ، فكانت تبديلاته في مكانها واخذ الوقت المستقطع بمكانه فنجح بادارة الفريق بشكل جيد.

فريق بيرزيت دخل اللقاء وهو يريد تحقيق الفوز ليضرب اكثر من عصفور بحجر واحد اولها تحقيق الفوز وثانيها رد اعتبار الفريق من خسارته مباراة الذهاب وثالثها التاكيد على ان غياب بعض اللاعبين المهمين لن يكون سببا في الخسارة في ظل وجود بدائل جاهزة ، ورابعها غياب مدرب الفريق معتز ابو دية لن يكون سببا في التراجع ، لذلك كان هناك اكثر من امر مهم على الفريق تحقيقه وفي النهاية نجح في مسعاه في ظل تالق احمد عوض الله وفارس ضامن وعلي شحادة وقهار ابو دية ونديم عبد المحسن وفؤاد وشحة.

في الجانب الاخر لم يكن فريق ابداع في اجواء اللقاء رغم لعبه بندية وقوة من اجل تحقيق الفوز لكن عابه الاستعجال بالهجمات وعدم التركيز بالتصويب وعدم اغلاق منطقة الدفاع جيدا ، وعدم الاستفادة المهمة من الهجمات المرتدة للفريق واضاعة الكثير من الرميات الحرة ، رغم محاولات العملاق اياد عبد الله والدينمو يحيى الخطيب وخالد اخميس وثائر جفال وعبد الله جبر وفراس شعلان وعمر عدوي ووليد جفال العمل على الدخول باجواء اللقاء وتعديل النتيجة وعدم التفريط بالفوز ومحاولة ايقاف تميز اسلام عباس الا ان ذلك لم ينجح لخبرة اللاعب الكبيرة في مثل هكذا مباريات.

وجاءت جميع الارباع لمصلحة بيرزيت حيث انتهى الربع الاول 15 -13 والربع الثاني 18-16 والربع الثالث 21- 19 والرابع 18 -13 والنتيجة الاجمالية لبيرزيت 72 – 61 .

وكان مدرب ابداع محمد عدوي حاول تقديم توجيهاته للاعبيه قبل فوات الاوان الا ان توجيهات المدرب لم تكن تطبق على ارض الملعب . اصبح رصيد بيرزيت 21 نقطة فيما اصبح رصيد ابداع 20 نقطة .

حكم اللقاء مفلح عقل وعنان دراغمة وهيثم حوشية وسجلها فؤاد كنعان ووقتها عدنان وائل و24 ث سليمان نصري وراقبها عزيز طينة.