الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس الاتحاد الآسيوي: تقديم المجموعة الأولى

نشر بتاريخ: 12/05/2015 ( آخر تحديث: 12/05/2015 الساعة: 17:04 )
كأس الاتحاد الآسيوي: تقديم المجموعة الأولى
القدس - معا : يتطلع نادي الوحدات الأردني لحسم الصدارة والتأهل إلى الدور الثاني عندما يلتقي مع ضيفه النهضة العماني يوم الثلاثاء على ستاد الحسن في اربد، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي 2015.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضا الوحدة السوري مع السلام زغرتا اللبناني على ستاد السلام زغرتا في بيروت.

ويتصدر الوحدات ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط للوحدة و7 للنهضة و3 للسلام زغرتا.

وفي دور الـ16 الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، يلتقي أول هذه المجموعة مع ثاني المجموعة الثالثة، في حين يتقابل ثاني هذه المجموعة مع أول المجموعة الثالثة.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الوحدات على السلام زغرتا 5-1 في عمان والنهضة على الوحدة 2-1 في مسقط، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الوحدات على النهضة 3-0 في مسقط والوحدة على السلام زغرتا 2-0 في بيروت، وشهدت الجولة الثالثة فوز الوحدة على الوحدات 1-0 في عمان والسلام زغرتا على النهضة 2-1 في بيروت.

وفي المقابل شهدت الجولة الرابعة فوز النهضة على السلام زغرتا 4-1 في مسقط وتعادل الوحدة مع الوحدات 1-1 في اربد، وشهدت الجولة الخامسة فوز الوحدات على السلام زغرتا 3-0 في بيروت وتعادل النهضة مع الوحدة 0-0 في مسقط.

الوحدات - النهضة
في المباراة الأولى أكد بيرناردو تافاريس مدرب النهضة تصميمه على تحقيق الفوز في هذه المباراة، رغم أن ذلك قد لا يكون كافيا من أجل التأهل للدور الثاني.

ويحتاج النهضة لتحقيق الفوز بفارق أكثر من 3 أهداف، أو أنه في حالة تحقيق الفوز بفارق أقل سيتوجب عليه انتظار تعثر الوحدة أمام السلام زغرتا.

وقال تافاريس: الوحدات فريق قوي ويمتلك خبرة كبيرة، وقد توجوا مؤخرا بلقب الدوري المحلي مما يعني أنهم سيخوضون المباراة بمعنويات عالية.. نحن نعرف مستوى قدرات لاعبي الوحدات ونتوقع أن تكون المباراة صعبة.

وأضاف: إذا أردنا التأهل للدور الثاني فإنه يجب أن نحقق الفوز على الوحدات، مما يعني أن المباراة مهمة وصعبة جدا بالنسبة لنا، ولكننا سنقاتل من أجل تحقيق طموحنا رغم أن المباراة ليست سهلة أمام خصم قوي يمتلك أفضلية اللعب أمام جمهوره.

وتشهد صفوف النهضة غياب المدافع مهند عبدالله واللاعب علي البوسعيدي بسبب الإيقاف، في حين يعود منصور النعيمي الذي غاب عن المباريات السابقة.

في الجهة المقابلة فإن تشكيلة الوحدات تشهد عودة حارس المرمى عامر شفيع ولاعب الوسط أحمد الياس الذين غابا عن المباراة الماضية بسبب الإيقاف.

وقال عبدالله أبو زمع مدرب الفريق الأردني: هذه الجولة الأخيرة من المنافسة ويجب أن نحقق الفوز لأننا نلعب على أرضنا وأمام جمهورنا.. طموحنا كان قبل انطلاق البطولة أن نتصدر المجموعة ونأمل بتحقيق هذا الهدف.

وتابع: المباراة لن تكون سهلة لأننا سنلعب أمام النهصة الذي يعتبر فريقا قويا ويمتلك القدرة على جعل الأمور صعبة بالنسبة لنا، سنلعب بتركيز كبير ولكن مهمتنا لن تكون سهلة، ونأمل أن نحصل على النقاط الثلاث.

الوحدة - السلام زغرتا
أما في المباراة الثانية فإن الوحدة يدرك أن الفوز على السلام زغرتا سيضمن له التأهل إلى الدور الثاني، وهو استعد لهذه المباراة من خلال التأهل إلى قبل نهائي كأس سوريا بعد فوزه على الاتحاد 1-0 الأسبوع الماضي.

وقال محمد سبرك مدرب الوحدة: مباشرة بعد نهاية المباراة مع النهضة بدأنا التفكير في المباراة مع السلام زغرتا لأنها مباراة مهمة بالنسبة لنا، سنلعب أمام خصم قوي ويكون جيد دائما عندما يلعب على أرضه.

وأضاف: نتيجة مباراة الغد يمكن أن تؤثر على وضع المجموعة، وهي مثل مباراة نهائية بالنسبة لنا، ونأمل أن نحقق طموحنا في هذه المباراة المصيرية.

من جهته قال بيتر ميندرتسما مدرب السلام زغرتا: لا يوجد هناك ما نخسره في مباراة الغد لأننا فقدنا الأمل في التأهل للأدوار الإقصائية، وبالتالي سنلعب دون ضغوطات ونأمل أن يقدم اللاعبون أفضل ما بوسعهم.

وتابع: نريد تقديم مستوى قوي وأن نفوز في المباراة من أجل تحقيق نهاية جيدة للموسم، الوحدة سيبذل كل ما بوسعه في المباراة لأنها مهمة بالنسبة لهم ونأمل أن نفوز عليهم غدا .

موقع الاتحاد الاسيوي