الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "مدى" يختتم دورة تدريبية لطلبة الصحافة في جامعة الاقصى

نشر بتاريخ: 12/05/2015 ( آخر تحديث: 12/05/2015 الساعة: 18:03 )

غزة -  معا-  اختتم المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) ورشة تدريبية لطلبة قسم الصحافة والإعلام في جامعة الاقصى بغزة، بعد ظهر اليوم الثلاثاء في قاعة اللاتيرنا .


 وهدفت الورشة التي التأمت على مدار يومين بمشاركة 25 طالب وطالبة من طلبة الإعلام إلى رفع مستوى الوعي لدى الطلبة في مواضيع تتعلق بمفهوم حرية الرأي والتعبير، وواقعه في فلسطين، والآثار السلبية للانتهاكات على الإعلام وتنمية المجتمع.

 واستعرض المدرب خلال اليوم الأول المفهوم الوطني لحرية الرأي والتعبير والمفهوم العالمي بالإضافة إلى واقع حرية التعبير في فلسطين. أما في اليوم الثاني فقد كان مخصصاً للحديث عن قوانين الإعلام المحلية ومقارنتها بالقوانين والمعايير الدولية المتعلقة بحرية الرأي والتعبير. كما تم شرح نظام المحاكم في فلسطين ومسودة قانون الحق في الحصول على المعلومات.

وعبّر الطلبة المشاركون في الورشة التي تأتي ضمن مشروع "الدفاع عن حرية الرأي والتعبير من خلال بيئة قانونية سليمة "الممول من قبل الاتحاد الأوروبي، عن مدى استفادتهم من الدورة بمحاورها المختلفة، معربين عن تقديرهم لمركز (مدى) لتنظيمه الدورة التي ساهمت بصورة حيوية في اغناء معارفهم حول موضوعات هامة، ورفعت مستوى تأهيلهم للممارسة المهنية السليمة.


 وجرى في نهاية الدورة التدريبية توزيع شهادات على الطلبة المشاركين في الدورة التي تعتبر واحدة من سلسلة لقاءات تدريبية قام مركز "مدى" بتنظيمها في أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة ضمن هذا المشروع.

وكان درب في الدورة د. نبيل الطهراوى أستاذ الإعلام في جامعة الأقصى والاستاذ الدكتور جواد الدلو استاذ الصحافة في الجامعة الاسلامية بغزة .