الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طواقم العمل تباشر أعمال البناء في المدرج الغربي لاستاد فلسطين بغزة

نشر بتاريخ: 12/05/2015 ( آخر تحديث: 12/05/2015 الساعة: 20:50 )
طواقم العمل تباشر أعمال البناء في المدرج الغربي لاستاد فلسطين بغزة
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة:انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، أعمال البناء في استاد فلسطين الدولي وسط مدينة غزة، بعد توقف طويل بسبب عدم توفر مواد البناء والاسمنت اللازم للمشروع، نظراً لسياسة الحصار التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي، مما أعاق تنفيذ المشروع طوال الفترة الماضية.
وباشرت الطواقم الفنية وشركة المقاولات التي تنفذ المشروع صباح اليوم الثلاثاء تجهيز كميات الباطون المخصصة لسقف الطابق الأول من المدرج الغربي في الاستاد، وتم توفير 140 كوب من الباطون تم خلطها بجوار الملعب، في خطوة أولى لإعادة العمل في المشروع وفق الآلية الجديدة التي فرضت من قبل جهات الإشراف الدولية على مشاريع الإعمار.
وأوضح وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن أن إعمار استاد فلسطين الدولي يعتبر من أهم المشاريع الحيوية في قطاع غزة، والتي تشرف عليها اللجنة القطرية لإعادة الإعمار، وأشار محيسن إلى أن التأخير في إنجاز المشروع جاء بسبب العدوان الأخير وسياسة الحصار وعرقلة إعادة الإعمار ومحاولة قهر الشعب الفلسطيني وكسر صموده.
وأكد أن الوزارة بالتعاون مع اللجنة القطرية لإعادة الإعمار وشركة المقاولات المشرفة، لن تقف أمام هذه العراقيل وبدأت في العمل من جديد وفق آلية معقدة ومرهقة لكنها في النهاية ستحقق الهدف وتعيد استاد فلسطين ليخدم الرياضيين.
كما وجه الشكر لدولة قطر التي قدمت التمويل لإعادة إعمار الاستاد، وثمن الدور البارز لعضو اللجنة الأولمبية عبد السلام هنية في دعم مشاريع البنية التحتية والملاعب والتنسيق مع الجهات الداعمة لخدمة الرياضة في غزة.
من جانبه أشار الأمين العام المساعد لاتحاد كرة القدم محمد العمصي، إلى أهمية مشروع إعادة إعمار استاد فلسطين الدولي، وضرورة إنجازه لخدمة الرياضة في غزة، كونه أهم منشأة رياضية في قطاع غزة، كما أكد على جهود اتحاد كرة القدم من خلال الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا" لمطالبة الاحتلال بوقف كافة العراقيل التي تقف أمام تطور الرياضة الفلسطينية.