الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عريقات ينفي ما تناقلته وسائل الاعلام حول وثائق متفق عليها من قبل الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي

نشر بتاريخ: 13/09/2007 ( آخر تحديث: 13/09/2007 الساعة: 12:24 )
اريحا - معا - دعا الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الى بذل كل جهد ممكن من اجل اطلاق عملية سلام ذات مغزى تقود الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي بداء عام 1967 واقامة الدولة الفلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشرقية الى جانب دولة اسرائيل.

جاء ذلك اثناء لقاء د.عريقات المبعوث الاوروبي لعملية السلام مارك اوت والقنصل البريطاني العام ريتشارد ميكبس كل على حده، حيث اكد عريقات بان الوقت قد حان لوضع اليات تنفيذ وجداول زمنية وفرق رقابة لتنفيذ خارطة السلام ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة بمواضيع مفاوضات الوضع النهائي وصولا الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي بدأ عام 1967.

وثمن عريقات ما تقدمه دول الاتحاد الاوروبي من مساعدات للشعب الفلسطيني في كافة المجالات داعيا الى الزام الحكومة الاسرائيلية بوقف النشاطات الاستيطانية وبناء الجدار الفاصل والاقتحامات والحصار والاغلاق والتصعيد العسكري والتهديد به.

على صعيد اخر، نفى الدكتور صائب عريقات ما تناقلته وسائل الاعلام حول وثائق تم الاتفاق عليها بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بمفاوضات الوضع النهائي مؤكدا ان هذه الانباء مثلها مثل عدد من الشائعات التي اثيرت خلال الايام الماضية لا اساس لها من الصحة.