الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"داونر": يجب دعم قرية سوسيا

نشر بتاريخ: 13/05/2015 ( آخر تحديث: 13/05/2015 الساعة: 20:37 )
الخليل - معا - أعرب نائب القنصل البريطاني العام في القدس "جيمس داونر" ، عن قلقه البالغ لتهديد الاحتلال بهدم قرية سوسيا جنوب يطا.

وقال "داونر" خلال زيارة قام بها برفقة دبلوماسيين من اسبانيا، وفرنسا، والدنمارك، وألمانيا وبريطانيا، وبحضور محافظ الخليل كامل حميد، لقرية سوسيه المهدد اهلها بالتهجير، بحسب بيان صحفي وزعته القنصلية البريطانية:" يجب دعم هذه القرية المهددة بالهدم، وقد وضحنا بشكل متكرر للسلطات الإسرائيلية قلقنا الشديد بهدم الممتلكات الفلسطينية في المنطقة (ج) من الضفة، وهذا يشمل قضية سوسيا".

واستمع الوفد الدبلوماسي لعدد من سكان القرية، ولرئيس المجلس القروي جهاد نواجعة لاحتياجات السكان، ولتأثير التهجير على حياتهم ومصادر رزقهم، وتم مناقشة قرار المحكمة الإسرائيلية الأخير رفض طلبهم باستصدار أمر مؤقت يمنع هدم القرية، ويأتي هذا القرار قبل موعد المحكمة العليا المقرر في 3 آب من أجل مناقشة التماس أهالي سوسا ضد قرار رفض الخطة الهيكلية للقرية.

وقال بيان القنصلية البريطانية:" إن المملكة المتحدة تدعم قرية سوسيا منذ فترة طويلة، خاصة في تطوير خطة هيكلية ومدارس محلية، وفي الوقت الحالي، تدعم القنصلية مؤسسة "حاخامین من أجل حقوق الإنسان" لتوفير المساعدة القانونية لقرية سوسيا".