الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

السرية تتعذب امام بيت لحم

نشر بتاريخ: 15/05/2015 ( آخر تحديث: 16/05/2015 الساعة: 17:01 )
السرية تتعذب امام بيت لحم
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - تابعت جماهير السلة الفلسطينية سهرة سلوية ممتعة قدمها فريقا سرية رام الله وأرثوذكسي بيت لحم انتهت بفوز الاول بفارق ثلاثية سجلها داوود أبو قويدر بنتيجة 83-80.

جاء ذلك في اطار منافسات الاسبوع الثالث لاياب دوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة. وبهذا الفوز الشاق والصعب حافظ فريق سرية رام الله على تصدره للدوري دون اي خسارة تذكر وبرصيد 24 نقطة.

ورغم فوز السرية الا ان "المنتشي" بيت لحم بفوزه في الاسبوع الثاني على بيرزيت قدم مباراة قتالية استحق عليها تقدير وثناء معظم الحاضرين ما يدلل اصرار الفريق على التأهل للمربع الذهبي لخوض المنافسة برصيد 17 نقطة. وذلك بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب وامين عام الاتحاد عزيز طينة.

الربع الاول:
لعب الفريقان بطريقة دفاع رجل لرجل، وفاحت رائحة الندية منذ الدقيقة الاولى بين الجانبين.
السرية بدأ بتشكيلة ضمت: ابراهيم حبش، وسني سكاكيني، تامر حبش، حمزة عبد الله، وجاك طنوس، فيما لعب بيت لحم بتشكيلة: ابراهيم البندك، فراس فريج، جاك صابات، طوني ديراوي، عدي هلال.
البداية للسرية برميتين حرتين عن طريق سني سكاكيني رد عليه ابراهيم البندك بثنائية. مالت الافضلية للسرية حتى الدقيقة الثالثة ووسع الفارق 10-5 لكن مدرب بيت لحم صالح البندك لم يعجبه اداء فريقه فطلب وقتا مستقطعا وزج باللاعب جورج قنواتي الذي كان له دورا مهما في تحويل النتيجة الى جانب بقية زملائه بتسجيله ثلاثيتين متتاليتين.
في النصف الثاني من الربع غلب على اداء السرية التسرع ما دفع مدربهم لاجراء سلسلة تبديلات واراح بعض لاعبيه في محاولة لمعالجة الموقف.
وتمكن بيت لحم من خلال الدينامو فراس فريج والدكتور جاك صابات وزملائهم من منع السرية من التسجيل ووسعوا الفارق لمدة ثلاث دقائق.
ورغم تسجيلات ابراهيم عبد الله وسني سكاكيني لتعديل النتيجة الا ان بيت لحم حسم الربع بـ 19-16.

الربع الثاني:
ارتفعت وتيرة اللقاء بعد دخول السرية أجواء المنافسة وتمكن من تقليص النتيجة الى 20-21 بعد ان فرض اللعب الجماعي للسرية نفسه خلال المباراة، لكن فراس فريج نجم بيت لحم عاد ووسع الفارق لفريقه بثلاثية جميلة.

لم يحالف السرية التوفيق بالتسجيل من تحت السلة ما دفعهم للجوء للتصويب من خارج القوس عبر تامر حبش وسني سكاكيني وفي نهاية الربع سجل إبراهيم حبش ثلاثية التعادل بالمجموع العام 34-34. وانهى السرية الربع بالنتيجة 18-15.

الربع الثالث:
لم تدم فرحة سرية رام الله طويلا بالتقدم الذي أحرزه تامر حبش لفريقه بثلاثية جميلة، حيث رد عليه فراس فريج بـ8 نقاط مستفيدا من سوء التركيز الذي لازم السرية. الأمر الذي اغضب مدرب السرية حيث طلب لاعبيه قدم لهم بعض التعليمات وغير من تشكيلة وطريقة لعب فريقه سجل بعدها سني سكاكيني وداوود أبو قويدر ثلاثيتين قلبا النتيجة لمصلحة السرية 46-44.
واعاد عدي هلال المباراة الى نقطة التعادل بثلاثية 47-47.
وتسابق تامر حبش من السرية وفراس فريج من بيت لحم في التسجيل من داخل وخارج القوس وكانا نجمي المباراة دون منازع حيث أتحفا الجماهير بأدائهم الراق.
صفق جمهور بيت لحم طويلا لثلاثيتي عدي هلال المتتاليتين 57-57.
الختام كان مع سني سكاكيني بثلاثية التقدم للسرية بـ 62-59، والربع للسرية بـ 28-25.

الربع الرابع:
ربع سريع، نقطة بنقطة، قاتل خلاله الفريقين لكسب النتيجة، ارتفعت الاخطاء نتيجة التوتر الذي غلب على ادائهم.
واستمرت المنافسة حتى الثواني الاخيرة، وقد استفاد السرية من خبرة المحترف سني سكاكيني في المحافظة على التقدم بعد تسجيله 6 نقاط متتالية،
واحرز داوود أبو قويدر ثلاثية الفوز قبل ان يرد عليه فراس فريج بثلاثية اخرى مع نهاية الوقت لتنتهي المباراة بفوز السرية بالنتيجة 83-80.

الحكام: عنان دراغمة، فؤاد كنعان، مفلح عقل.
سجلها: حسن الخطيب، مساعد مسجل: سليمان نصري، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.
المراقب الفني: عزيز طينة.