الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يلتقي البابا لاستعراض الإتفاقية الجديدة

نشر بتاريخ: 16/05/2015 ( آخر تحديث: 16/05/2015 الساعة: 16:40 )
الرئيس يلتقي البابا لاستعراض الإتفاقية الجديدة
رام الله -معا - قال المستشار الدبلوماسي للرئيس محمود عباس د.مجدي الخالدي إن الرئيس محمود عباس سيلتقي اليوم مع قداسة البابا في مقر الفاتيكان، حيث سيتناول الجانبان الحديث عن الاتفاقية التي تم التوصل إليها بين الدولتين، والتي سيتم التوقيع قريباً، موضحاً أنها تنظم وتعزز العلاقة بين الدوليتن.

وأضاف الخالدي في حديث لإذاعة موطني، اليوم السبت: "غداً سيتم تقديس الراهبتين الفلسطينيتين (مريم بواردي ومهري قساس) خلال الإحتفال الذي سيتم في الفاتيكان بحضور الرئيس محمود عباس وعدد من المسؤولين الدوليين، وسيحضره عدد من أبناء شعبنا.

وحول زيارة الرئيس لإيطاليا ولقائه بالحكومة الإيطالية الجديدة، أكد مستشار الرئيس أن الحكومة الإيطالية الجديدة تلتقي للمرة الأولى بالرئيس محمود عباس في إيطاليا، بهدف تطوير سبل دفع السلام في المنطقة إلى الأمام.

وأضاف الخالدي إن ايطاليا تتابع من خلال مؤسسات الإتحاد الأوروربي التطورات التي تحدث في المنطقة بما في ذلك مسألة الصراع العربي الاسرائيلي، وكذلك ما يجري في المنطة العربية مثل ليبيا وسوريا واليمن، مؤكداً أنه كان من الضروري تبادل الرأي والتشاور بشأن مجريات ما يحدث في المنطقة بين الرئيس محمود عباس والحكومة الايطالية وعلى رأسها نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا.

وأشار الخالدي إلى أن الموقف الايطالي هو موقف داعم لحل الدولتين، وقريب جداً من موقف الاتحاد الأوروبي، موضحاً بأن المشكلة تكمن في الجانب الاسرائيلي الذي يحاول تضليل المجتمع الدولي، لافتاً إلى أنه كان من الضروري عبر هذا اللقاء وضع الأمور في نصابها وكشف حقيقة ما تقوم به اسرائيل للعالم.